السيسي يلتقي ممثلي 27 صندوقًا عالميًا للاستثمار

القاهرة - بوابة الوسط |
السيسي خلال صورة تذكارية مع ممثلي صناديق الاستثمار. (صورة من رئاسة الجمهورية) (photo: )
السيسي خلال صورة تذكارية مع ممثلي صناديق الاستثمار. (صورة من رئاسة الجمهورية)

قال بيان من رئاسة الجمهورية، اليوم الاثنين، إن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي التقى وفدًا ضم ممثلين عن 27 صندوقًا إقليميًا وعالميًا للاستثمار.

وأضاف البيان أن ممثلي صناديق الاستثمار يزورون مصر بناء على دعوة من المجموعة المالية هيرميس للتعرف على مستجدات المشهد الاقتصادي والفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المحلية. وضم اللقاء محافظ البنك المركزي ووزراء التعاون الدولي والبترول والثروة المعدنية، والتجارة والصناعة والمالية والاستثمار، وفقًا للبيان.

وقال الناطق باسم الرئاسة السفير علاء يوسف إنه تم الرد خلال الاجتماع على استفسارات وتساؤلات ممثلي صناديق الاستثمار حول الآفاق المستقبلية للوضع الاقتصادي في مصر، وما تقوم به الحكومة من إجراءات إصلاحية. وقال البيان إن السيسي عرض على المستثمرين الأجانب بعض المؤشرات الإيجابية عن الاقتصاد المصري ومنها ارتفاع حجم التداول في البورصة بشكل ملحوظ وزيادة الاحتياطي من النقد الأجنبي لدى البنك المركزي.

وأضاف أن مصر تتمتع بمقومات استثمارية كبيرة وفرص واعدة بمختلف القطاعات. وارتفع صافي الاحتياطي من النقد الأجنبي لدى البنك المركزي بنحو مليار و200 مليون دولار خلال ديسمبر، ليصل إلى 24.265 مليار دولار.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات