538 مليون دولار لحفر آبار نفط في مصر

القاهرة - بوابة الوسط |
وزير البترول المصري خلال رئاسته الجمعية العامة لشركتي «جابكو» و«الفرعونية» للبترول. (موقع الوزارة) (photo: )
وزير البترول المصري خلال رئاسته الجمعية العامة لشركتي «جابكو» و«الفرعونية» للبترول. (موقع الوزارة)

أعلن رئيس شركة «جابكو» المصرية للنفط، نبيل صلاح، أن إجمالي استثمارات العام المالي الجاري (2016-2017) تتضمن تخصيص نحو 538 مليون دولار لحفر عدد من الآبار وتحديث البنية الأساسية ومد عدد من الخطوط الجديدة، وإكمال وإصلاح عدد من الآبار وإعادة تأهيل محطة الإنتاج الرئيسة لحقل مرجان.

وقال صلاح خلال الجمعية العامة للشركة، بحضور وزير البترول المصري طارق الملا، اليوم الأحد: «من المخطط إنتاج حوالى 76 ألف برميل يوميًا خلال العام المالي (2017-2018)، مشيرًا إلى تحقيق معدلات إنتاج بلغت 81 ألف برميل يوميًا، خلال العام الجاري، «بما يجاوز ما كان مخططًا له»، دون أن يحدد الرقم المستهدف.

ورأس وزير البترول الجمعية العامة المشتركة لـ«جابكو» وشركة «الفرعونية»، وأكد أهمية الإسراع بتنفيذ مشاريع تنمية حقول البترول والغاز وسرعة وضعها على خريطة الإنتاج لزيادة معدلات الإنتاج المحلي لتلبية احتياجات السوق المحلية وتأمينها، بحسب جريدة «الأهرام».

وطالب الوزير بالاستمرار فى تحديث البنية الأساسية من خطوط أنابيب وضواغط ومحطات الإنتاج الرئيسة، مشددًا على أهمية اتباع قواعد السلامة والأمن الصناعي كافة في مختلف مراحل العملية الإنتاجية للحفاظ على العنصر البشري والأصول الإنتاجية، والعمل على ترشيد الإنفاق متزامنًا مع العمل على زيادة الإنتاج.

 
أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات