Atwasat

السيسي يشدد على مواصلة تعبئة الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 21 ديسمبر 2016, 06:13 مساء
WTV_Frequency

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء بمسؤولين في الدولة، على ضرورة مواصلة مصر لمساعيها من أجل تعبئة الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب، خاصةً في ضوء رئاستها للجنة مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن.

وعقد السيسي، اليوم، اجتماعًا ضم رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع والخارجية والداخلية والعدل، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية، بحسب بيان للرئاسة. وقال الناطق باسم الرئاسة علاء يوسف، في البيان، إن الرئيس السيسي أشار إلى أهمية أن تحث مصر المجتمع الدولي على تبني «استراتيجية شاملة لمكافحة الإرهاب تتضمن الجوانب التنموية والثقافية والفكرية إلى جانب التدابير الأمنية والعسكرية».

وأوضح الناطق أن الاجتماع تطرق إلى سُبل توفير الدعم اللازم للجنة القومية لإدارة الأزمات والكوارث، التي أنشئت مؤخرًا بمجلس الوزراء «بهدف توفير إطار مؤسسي ومنظومة وطنية متكاملة لإدارة الأزمات». وأصدر رئيس الوزراء شريف إسماعيل، منتصف ديسمبر الجاري، قرارًا بتشكيل لجنة قومية لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بمجلس الوزراء، تضم في عضويتها رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع للمجلس، ورئيس مركز إدارة الأزمات بالقوات المسلحة، وممثلين عن جَمِيع الوزارات والمحافظات.

تهدف اللجنة إلى «تحقيق الاستجابة الفورية والفعالة لمواجهة واحتواء الكوارث والأزمات والحد من الخسائر والآثار السلبية الناجمة عنها»، بحسب بيان سابق لمجلس الوزراء.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين قبل 63 عاما
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين ...
الأمم المتحدة تحذر: أكثر من 1.1 مليون في غزة يواجهون انعدام الأمن الغذائي
الأمم المتحدة تحذر: أكثر من 1.1 مليون في غزة يواجهون انعدام الأمن...
«يونيسف»: النوم في غزة مثل الرقود في تابوت
«يونيسف»: النوم في غزة مثل الرقود في تابوت
عباس يصادق على تشكيلة الحكومة الفلسطينية الجديدة
عباس يصادق على تشكيلة الحكومة الفلسطينية الجديدة
مقتل 36 عسكريا سوريا جراء غارة إسرائيلية قرب حلب
مقتل 36 عسكريا سوريا جراء غارة إسرائيلية قرب حلب
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم