حماس تدين التفجيرات في مصر وتركيا

القاهرة - بوابة الوسط |
محققون يبحثون عن أدلة في موقع التفجير في الكنيسة البطرسية في العباسية في 11 ديسمبر 2016 (فرنس برس) (photo: )
محققون يبحثون عن أدلة في موقع التفجير في الكنيسة البطرسية في العباسية في 11 ديسمبر 2016 (فرنس برس)

دانت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) التفجيرات الدامية التي وقعت، اليوم الأحد، في مصر ومساء السبت في تركيا. وقالت الحركة التي تسيطر على قطاع غزة في تصريح صحفي «إن حركة المقاومة الإسلامية حماس تدين عملية التفجير الإجرامية التي وقعت، اليوم الأحد، في كنيسة العباسية بمصر التي راح ضحيتها العشرات من الضحايا المدنيين ما بين قتيل وجريح».

وأكدت حماس «أن مثل هذه الجرائم التي تستهدف الآمنين إنما تسعى إلى خلط الأوراق في المنطقة وإدخال أهلها في دوامة الاتهامات المتبادلة، الأمر الذي لا يخدم سوى أعداء الأمة العربية والإسلامية الذين يتربصون بنا الدوائر».

وأضافت حماس أنها «تتقدم إلى الشعب المصري بخالص العزاء، سائلة المولى أن يحفظ مصر وشعب مصر من كل سوء». وقتل 24 شخصًا معظمهم من النساء في الاعتداء الذي استهدف صباح الأحد كنيسة ملاصقة لكاتدرائية الأقباط بالقاهرة.

وفي تصريح صحفي آخر قالت حماس «إنها تدين التفجيرات الإجرامية التي استهدفت الآمنين في إسطنبول أمس السبت والتي راح ضحيتها العشرات من الأبرياء بين قتيل وجريح». وأكدت حماس "استنكارها لمثل هذه الجرائم التي تستهدف النيل من استقرار تركيا وموقف قيادتها الداعم للمبادئ والقيم الإنسانية، وتتقدم بالتعازي إلى الشعب التركي».

يذكر أن مجموعة صقور حرية كردستان المتشددة القريبة من حزب العمال الكردستاني أعلنت اليوم الأحد مسؤوليتها عن الهجوم المزدوج مساء أمس السبت في إسطنبول الذي أوقع 38 قتيلاً بينهم 30 شرطيًا.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات