Atwasat

تقرير يرصد التوقعات التكنولوجيّة في 2015

القاهرة - بوابة الوسط السبت 10 يناير 2015, 10:40 مساء
WTV_Frequency

رصد تقرير أصدرته شركة «إي إم سي للتكنولوجيا السحابية» استخدامات المستهلكين المتوقّعة للتكنولوجيا للعام 2015.

أوضح رئيس قسم المنتجات والتسويق في شركة «إي إم سي»، جيرمي بورتون، أنَّ أبرز الاتجاهات التكنولوجية المتوقَّعة للعام 2015 تتمثَّل في خمس نقاط، رتّبها كالتالي:

1- الأجهزة والإكسسوارات الذكية:
من النادر أنْ تجد شخصًا تحت سن 35 عامًا يرتدي ساعة يد إذْ يعتمد معظم الشباب على إكسسوارات وتقنيات أجهزة هواتفهم الذكية؛ ولذلك توقع أنَّ الكثير من الإكسسوارات الذكية لن تستمر في السوق بعد ذلك، باستثناء "Fit Bits" أو "Jaw Bones" التي تراقب النشاط الصحي للعملاء.

2- قواعد البيانات المتطورة:
تلعب أجهزة الهاتف المتحرك دورًا محوريًا في تطوير الأعمال، لأنّها وسيلة مناسبة لإنشاء علاقات مباشرة مع العملاء؛ حيث يستطيع مسؤولو التسويق في الشركات التعرف على متطلبات العملاء وبالتالي مساعدتهم.

3- البرمجيات:
في العقد القادم ستلعب أجهزة الهاتف المتحرك دورًا رئيسيًا في تعريف المجالات من خلال برمجيات محددة متوفِّرة في الأجهزة الذكية والأجهزة اللوحية، وكذلك في السيارات ومحركات الطائرات والأحذية الرياضية والأفراد.

4- تكنولوجيا معلومات جديدة:
تطور الأعمال يستدعي تبنّي اتجاهات التطور التكنولوجي والمعلوماتي الحديثة واستخدام أحدث منتجات التكنولوجيا ووضعها في خدمة تطوير الأعمال ومتابعة الملاحظات ومعالجة الأخطاء للوصول إلى أفضل النتائج. وهنا نتحدّث عن نموذج جديد من تكنولوجيا المعلومات يمكن من خلاله تحقيق النجاح في العمل وكسب رضا العملاء، وهذا ما سيشهده الجيل الجديد المعتمد كليًا على تكنولوجيا المعلومات. لذلك قد يمثل عام 2015 بداية اللامركزية في تكنولوجيا المعلومات، بمعنى أن كل مجال عمل سيقوم بتطوير البرمجيات الخاصة به تحديدًا، مع استمرار مركزية عمليات تكنولوجيا المعلومات.

5- اتجاهات مستقبل التعليم:
سيكون العام 2015 فجر عهد جديد في التعليم حيث سنشهد نهاية المحاضرات التقليدية التي ستنتهي من حيث الشكل. بعد أن أظهرت نتائج التجارب في جامعات رائدة أن الطالب ينتبه بمعدل سبع دقائق خلال محاضرة مدتها 40 دقيقة. فإذا كانت مدة المحاضرة 60 دقيقة فإن مدة انتباه الطالب ستنخفض حتمًا. وفي الكليات الجامعية التي تعتمدعلى المحاضرات الإلكترونية المباشرة انخفضت نسبة إعادة الامتحانات من 50 % إلى نسبة ضئيلة جدًا. بالإضافة لذلك، يسهم توفير محتوى المحاضرات على الإنترنت في انتشار المحتوى التعليمي على نطاق واسع ليصل إلى كافة أنحاء العالم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مبادرة أميركية لزيادة واردات الأغذية من أفريقيا
مبادرة أميركية لزيادة واردات الأغذية من أفريقيا
«موديز» تستبعد تحقيق فرنسا هدفها خفض العجز بحلول 2027
«موديز» تستبعد تحقيق فرنسا هدفها خفض العجز بحلول 2027
أسعار النفط ترتفع بعد جلستين من التراجع
أسعار النفط ترتفع بعد جلستين من التراجع
ماكرون يدعو إلى اتفاق تجاري جديد بين أوروبا و«ميركوسور»
ماكرون يدعو إلى اتفاق تجاري جديد بين أوروبا و«ميركوسور»
وارسو وكييف تسعيان لحل النزاع حول ملف الحبوب
وارسو وكييف تسعيان لحل النزاع حول ملف الحبوب
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم