Atwasat

الذهب يستقر والبلاديوم يصعد لمستوى قياسي

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 04 يناير 2018, 03:35 مساء
WTV_Frequency

استقرت أسعار الذهب، يوم الخميس، بعدما سجلت أعلى مستوى في ثلاثة أشهر ونصف الشهر في الجلسة السابقة مع إقبال المستثمرين على جني الأرباح في ظل مخاوف بشأن رفع أسعار الفائدة الأميركية، في حين صعد البلاديوم لأعلى مستوياته على الإطلاق بفعل شح المعروض والمراهنة على نمو الطلب.

وذكرت وكالة «رويترز» أن الذهب لم يستفد من انخفاض الدولار لأدنى مستوى في ثلاثة أشهر ونصف الشهر مقابل اليورو، وذلك في ضوء المكاسب التي حققها في الآونة الأخيرة.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1313.68 دولار للأوقية (الأونصة). وتراجع الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.3% إلى 1314.80 دولار للأوقية.

وسجل الذهب في المعاملات الفورية أعلى مستوى منذ 15 سبتمبر عند 1321.33 دولار للأوقية أمس الأربعاء لكنه تراجع بعدها مع تعافي الدولار بعدما عزز محضر اجتماع لجنة السياسات النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) التوقعات بزيادات جديدة في سعر الفائدة الأميركية.

ويتأثر الذهب كثيرًا بارتفاع أسعار الفائدة الأميركية لأنه يزيد من تكلفة الفرص البديلة لحائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدًا بينما يعزز الدولار المقوم به المعدن.

وصعد البلاديوم 1.3% إلى 1097.10 دولار للأوقية بعدما لامس أعلى مستوى على الإطلاق عند 1099.50 دولار للأوقية متجاوزًا المستوى القياسي المرتفع الذي سجله الثلاثاء الماضي.

وقفز البلاديوم 57% في العام الماضي بدعم نمو مبيعات السيارات الصينية وتشديد الرقابة على الانبعاثات والتحول عن سيارات الديزل في أوروبا مما زاد المخاوف بشأن نقص المعدن.

ونزلت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 17.11 دولار للأوقية بعدما صعدت لأعلى مستوى في ستة أسابيع أمس عند 17.24 دولار للأوقية.

ونزل البلاتين بأكثر من 0.5% إلى 952.10 دولار للأوقية.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تقرير يكشف إضافة «نستله» السكر في حليب الأطفال المباع للدول الفقيرة
تقرير يكشف إضافة «نستله» السكر في حليب الأطفال المباع للدول ...
إيلون ماسك يستعد لزيارة الهند بحثاً عن فرص جديدة
إيلون ماسك يستعد لزيارة الهند بحثاً عن فرص جديدة
ما رهان الاتحاد الأوروبي لوقف تراجعه الاقتصادي؟
ما رهان الاتحاد الأوروبي لوقف تراجعه الاقتصادي؟
مديرة صندوق النقد قلقة من الوضع «المروع» في السودان واليمن
مديرة صندوق النقد قلقة من الوضع «المروع» في السودان واليمن
صندوق النقد: العجز الأميركي يهدد الاقتصاد العالمي
صندوق النقد: العجز الأميركي يهدد الاقتصاد العالمي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم