Atwasat

النفط ينخفض متأثرًا بارتفاع الخام الأميركي لأعلى مستوى في عامين

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 23 نوفمبر 2017, 11:32 صباحا
WTV_Frequency

هبطت أسعار النفط، اليوم الخميس، مع ارتفاع الخام الأميركي لأعلى مستوى في عامين والذي بلغه في الجلسة السابقة، لكن إغلاق خط أنابيب كيستون وانخفاض مخزونات الوقود استمر في دعم الأسواق على الرغم من المخاوف بشأن زيادة الإنتاج.

وبحسب وكالة «رويترز» فقد انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 13 سنتًا أو ما يعادل 0.2 % إلى 57.89 دولار للبرميل، لكنها ما زالت قريبة من مستوى 58.15 دولار للبرميل الذي بلغته أمس الأربعاء وهو أعلى مستوى منذ 2015.

وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 63.14 دولار للبرميل منخفضة 18 سنتًا أو ما يعادل 0.3 % عن سعر الإغلاق السابق.

وتلقى خام غرب تكساس الوسيط دعمًا من إغلاق خط أنابيب كيستون الذي يعمل بطاقة 590 ألف برميل يوميًا وهو أحد أكبر خطوط أنابيب النفط الخام الممتدة من كندا إلى الولايات المتحدة، وكذلك من انخفاض جديد في مخزونات الوقود التجارية التي جاءت على الرغم من ارتفاع قياسي في إنتاج الولايات المتحدة من النفط.

وانخفضت مخزونات النفط الأميركية 1.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 17 نوفمبر إلى 457.14 مليون برميل. وتراجعت المخزونات 15 % من مستوياتها القياسية المسجلة في مارس آذار إلى ما دون مستويات 2016.

وتشهد الأسواق أيضا تقلصًا في الفجوة بين المعروض والطلب عالميًا بسبب الجهود التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومجموعة من المنتجين المستقلين من بينهم روسيا لكبح الإنتاج.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تسارع التضخم في إسبانيا إلى 3.2% على أساس سنوي في مارس
تسارع التضخم في إسبانيا إلى 3.2% على أساس سنوي في مارس
توقعات متشائمة للنمو الاقتصادي في ألمانيا بسبب بطء تعافي الاستهلاك
توقعات متشائمة للنمو الاقتصادي في ألمانيا بسبب بطء تعافي ...
العالم يهدر مليار وجبة يوميا بتريليون دولار.. والأمم المتحدة: «مأساة عالمية»
العالم يهدر مليار وجبة يوميا بتريليون دولار.. والأمم المتحدة: ...
مبادرة أميركية لزيادة واردات الأغذية من أفريقيا
مبادرة أميركية لزيادة واردات الأغذية من أفريقيا
«موديز» تستبعد تحقيق فرنسا هدفها خفض العجز بحلول 2027
«موديز» تستبعد تحقيق فرنسا هدفها خفض العجز بحلول 2027
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم