Atwasat

«إير برلين» تحدد موعد وقف رحلاتها نهائيًا وتنتظر المشترين

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 09 أكتوبر 2017, 05:12 مساء
WTV_Frequency

أعلنت شركة «إير برلين» الألمانية للطيران المفلسة الاثنين أنها ستوقف رحلاتها بحلول نهاية أكتوبر الجاري، فيما تستمر المباحثات مع الشارين المحتملين «لوفتهانزا الألمانية» و«إيزي» جيت البريطانية.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«إير برلين» توماس فينكلمان في خطاب لموظفي شركته إن الرحلات «لن تعود ممكنة بحلول موعد أقصاه 28 أكتوبر حسب ما نعرف حتى الآن»، بحسب «فرانس برس». وأعلنت شركة «إير برلين» في أغسطس الفائت بدء إجراءات إعلان إفلاسها بعدما ابلغتها المساهمة الرئيسية فيها، مجموعة «الاتحاد» للطيران، بأنها لن تقدم لها أي دعم مالي إضافي. واستمرت الشركة في عملها حتى الآن بفضل قرض حكومي ألماني طارئ قيمته مليون يورو (180 مليون دولار).

ولم تتعرض فروع الشركة مثل «نيكي» في النمسا و«ال جي دبليو» في ألمانيا للإفلاس، وسيمكنهما العمل بشكل طبيعي بعد نهاية أكتوبر. وتنتهي الخميس مباحثات لوفتهانزا الألمانية وإيزي جيت البريطانية لشراء أجزاء من أصول الشركة الألمانية المفلسة. ويحتاج أي اتفاق نهائي بخصوص بيع الشركة الألمانية إلى موافقة الهيئات المعنية في الاتحاد الأوروبي. وهي عملية تتوقع الشركة أن تأخذ «عدة أسابيع أو شهور»، حسب توقعات الشركة. وقال فينكلمان: «خلال أيام قليلة سنعرف المزيد» عن التوصل لأي اتفاق، مشيرًا إلى أن المباحثات «مكثفة».

وانتقدت اتحادات العمال إدارة «إير برلين» لعدم إطلاعها موظفيها البالغ عددهم 8 آلاف شخص على تفاصيل سير المحادثات. ومن المتوقع أن يعثر عديد من موظفي إير برلين على وظائف في الشركات المحتمل أن تشتري «إير برلين». وبدأت لوفتهانزا بالفعل في الترويج لنحو 1000 وظيفة جديدة في فرعها منخفض التكاليف «يورو وينغز»، وهي من المتوقع أن تشتري عددًا من الطائرات الصغيرة المملوكة لإير برلين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
العالم يهدر مليار وجبة يوميا بتريليون دولار.. والأمم المتحدة: «مأساة عالمية»
العالم يهدر مليار وجبة يوميا بتريليون دولار.. والأمم المتحدة: ...
مبادرة أميركية لزيادة واردات الأغذية من أفريقيا
مبادرة أميركية لزيادة واردات الأغذية من أفريقيا
«موديز» تستبعد تحقيق فرنسا هدفها خفض العجز بحلول 2027
«موديز» تستبعد تحقيق فرنسا هدفها خفض العجز بحلول 2027
أسعار النفط ترتفع بعد جلستين من التراجع
أسعار النفط ترتفع بعد جلستين من التراجع
ماكرون يدعو إلى اتفاق تجاري جديد بين أوروبا و«ميركوسور»
ماكرون يدعو إلى اتفاق تجاري جديد بين أوروبا و«ميركوسور»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم