Atwasat

«المملكة القابضة» تستحوذ على حصة كبرى في البنك السعودي الفرنسي

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 12 سبتمبر 2017, 05:17 مساء
WTV_Frequency

أبرم الأمير السعودي الوليد بن طلال اتفاقًا مع مجموعة «كريدي أغريكول» الفرنسية لشراء أكثر من نصف حصتها في البنك السعودي الفرنسي، بحسب بيان شركته «المملكة القابضة» اليوم الثلاثاء، ما يجعلها أكبر المساهمين في أحد أكبر مقرضي السعودية.

وتعزز هذه الصفقة موقع «شركة المملكة القابضة» ضمن أهم اللاعبين في القطاع المالي السعودي، علمًا أنها تمتلك حصصًا في «البنك السعودي الأميركي» المحلي وفي المجموعة المصرفية الأميركية العملاقة سيتيغروب، بحسب «فرانس برس».

وأعلنت «المملكة القابضة» في بيان أنها ستستحوذ على حصة 16.2% في البنك السعودي الفرنسي في صفقة قدرت قيمتها بحوالى 1.54 مليار دولار. وتوقع بيان آخر نشر على موقع البورصة السعودية «تداول» إتمام الصفقة «خلال النصف الثاني من العام 2017»، وذلك «بعد استكمال شروط الاتفاقية والحصول على كافة الموافقات النظامية اللازمة من الجهات الحكومية المختصة».

وتتراجع حصة «كريدي أغريكول» بعد الصفقة إلى 14.9% بحسب البيان. كما يسعى البنك الفرنسي إلى بيع 5.0% إضافية من أسهمه المتبقية في «صفقات خاصة خارج السوق»، مع الاحتفاظ بـ9.9% في البنك السعودي الفرنسي الذي يعتبر بين الجهات المقرضة الخمس الأولى في السعودية، بحسب البيان.

وبلغت القيمة الإجمالية لأصول البنك السعودي الفرنسي في نهاية العام الفائت 54 مليار دولار. وتعتبر «شركة المملكة القابضة» من أبرز المجموعات الاستثمارية في السعودية وتملك حصصًا في منتجع «يورو ديزني» ومجموعة «آبل» و«نيوز كوربزريشن» وغيرها.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
العالم يهدر مليار وجبة يوميا بتريليون دولار.. والأمم المتحدة: «مأساة عالمية»
العالم يهدر مليار وجبة يوميا بتريليون دولار.. والأمم المتحدة: ...
مبادرة أميركية لزيادة واردات الأغذية من أفريقيا
مبادرة أميركية لزيادة واردات الأغذية من أفريقيا
«موديز» تستبعد تحقيق فرنسا هدفها خفض العجز بحلول 2027
«موديز» تستبعد تحقيق فرنسا هدفها خفض العجز بحلول 2027
أسعار النفط ترتفع بعد جلستين من التراجع
أسعار النفط ترتفع بعد جلستين من التراجع
ماكرون يدعو إلى اتفاق تجاري جديد بين أوروبا و«ميركوسور»
ماكرون يدعو إلى اتفاق تجاري جديد بين أوروبا و«ميركوسور»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم