Atwasat

«ماكدونالدز» تغلق 169 من مطاعمها في الهند

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 22 أغسطس 2017, 07:43 مساء
WTV_Frequency

تعتزم «ماكدونالدز» إغلاق 169 من مطاعمها في الهند أي ما نسبته 40 % من محالها في البلاد مع إنهاء عقد التلزيم مع شريكها المحلي، بحسب على ما أعلنت سلسلة الوجبات السريعة الأميركية أمس الاثنين.

وهذا الإقفال المفاجئ قد يضعف بشدة حصص الشبكة العالمية في السوق الهندية التي تمثل قطاعًا واعدًا رغم المنافسة الشديدة فيها، وفق «فرانس برس». وكانت أكثرية مطاعم «ماكدونالدز» في نيودلهي أقفلت أبوابها قبل عامين بفعل المعركة بين الشركة العملاقة في مجال الوجبات السريعة وشريكتها الهندية فيكرام باكشي.

وقد كانت الأخيرة تشارك «ماكدونالدز» مناصفة في أسهم شركة «كوناوت بلازا ريستورانتس برايفت ليمتد» (سي آر بي إل) التي تدير مطاعم السلسلة في شمال الهند وشرقها. وقالت «ماكدونالدز» الهند في بيان: «لقد أرغمنا (على إنهاء شراكتنا) لأن (سي آر بي إل) انتهكت ماديا شروط اتفاقات التلزيم المرتبطة بالمطاعم المعنية».

ويتعين وقف كل مطاعم «ماكدونالدز» التي تديرها «سي بي آر إل» أنشطتها في غضون خمسة عشر يومًا. أما مطاعم «ماكدونالدز» في باقي أنحاء البلاد فغير معنية بهذه الإجراءات. وتعتزم المجموعة العملاقة في مجال مطاعم الوجبات السريعة البحث عن وكيل محلي جديد غير أن هذا الطلاق يزيد المخاوف لدى «ماكدونالدز» حيال مستقبلها في سوق المطاعم في الهند الآخذة في التوسع.

وكانت «ماكدونالدز - الهند» تشغل حوالىي400 مطعم في 65 مدينة هندية غير أن حضورها تقلص في مواجهة سلاسل مطاعم عالمية أخرى بينها «دومينوز بيتزا» و«بيتزا هت». وتشكل الهند بعدد سكانها البالغ 1.25 مليار نسمة وطبقتها الوسطى الآخذة في الاتساع، بلدًا جاذبًا بقوة لكبرى الشركات العالمية في قطاع المطاعم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
واشنطن تعتزم إعادة فرض عقوبات نفطية على فنزويلا
واشنطن تعتزم إعادة فرض عقوبات نفطية على فنزويلا
بايدن يتهم الصين بـ«الغش» بشأن أسعار الصلب
بايدن يتهم الصين بـ«الغش» بشأن أسعار الصلب
تقرير يكشف إضافة «نستله» السكر في حليب الأطفال المباع للدول الفقيرة
تقرير يكشف إضافة «نستله» السكر في حليب الأطفال المباع للدول ...
إيلون ماسك يستعد لزيارة الهند بحثاً عن فرص جديدة
إيلون ماسك يستعد لزيارة الهند بحثاً عن فرص جديدة
ما رهان الاتحاد الأوروبي لوقف تراجعه الاقتصادي؟
ما رهان الاتحاد الأوروبي لوقف تراجعه الاقتصادي؟
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم