أزمة كوريا الشمالية ترفع أسعار الذهب لأعلى مستوى في شهرين

القاهرة - بوابة الوسط |
سبائك ذهب بصورة التقطت في تركيا. (رويترز). (photo: )
سبائك ذهب بصورة التقطت في تركيا. (رويترز).

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في شهرين، أمس الجمعة، محققة مكاسب لليوم الرابع على التوالي، مع بحث المستثمرين عن الملاذ الآمن في ظل تصاعد التوترات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1287.91 دولار للأوقية، ليتجه المعدن النفيس صوب تحقيق أكبر مكسب أسبوعي منذ منتصف أبريل.

وزاد الذهب في تسوية العقود الأميركية الآجلة 0.3% إلى 1294 دولارًا للأوقية. وقد تعزز المخاطر الجيوسياسية الطلب على الأصول التي تعتبر من الاستثمارات الآمنة مثل الذهب.

وأظهرت بيانات الجمعة أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة زادت بوتيرة أقل من المتوقعة في يوليو، الأمر الذي وفر أيضًا الدعم للمعدن الأصفر، بحسب «رويترز».

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.2% إلى 17.10 دولار للأوقية بعدما سجلت أعلى مستوى لها منذ 14 يونيو عند 17.24 دولار للأوقية في الجلسة السابقة. ويتجه المعدن لتحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 5.3% وهي الأكبر من نوعها منذ يوليو 2016.

وزاد البلاتين 1% إلى 986.20 دولارًا للأوقية بعدما لامس أعلى مستوياته منذ السادس من مارس عند 991.50 دولار للأوقية. وصعد المعدن نحو 2.8% منذ بداية الأسبوع، ولم يسجل البلاديوم تغيرًا يذكر عند 896.50 دولار للأوقية، ليتجه إلى إنهاء الأسبوع على صعود بنحو 2%.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات