Atwasat

الخطوط القطرية تتراجع عن شراء حصة في «أميركان إيرلاينز»

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 02 أغسطس 2017, 08:22 مساء
WTV_Frequency

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، اليوم الأربعاء، أنها تراجعت عن نيتها شراء 10% من شركة أميركان إيرلاينز بعدما كانت أبدت اهتمامًا بالاستثمار في الشركة الأميركية في وقت تواجه الدوحة أزمة مع جيرانها الخليجيين.

وقالت الشركة في بيان: «بعد دراسة إمكانات الاستثمار من شتى النواحي والأخذ بعين الاعتبار البيانات المالية المعلنة مؤخرًا للخطوط الجوية الأميركية، توصلت الخطوط الجوية القطرية إلى أن الاستثمار لا يلبي الأهداف الموضوعة له»، بحسب «فرانس برس».

وأضافت: «سوف تستمر الخطوط الجوية القطرية بالبحث عن فرص استثمار بديلة في الولايات المتحدة الأميركية وغيرها من الدول بما يلبي أهدافها». وتابعت: «سوف تستمر الخطوط الجوية القطرية أيضًا بالسعي خلف الاستثمار في قطاع الطيران العالمي ضمن جهودها الرامية لتقديم أفضل تجربة سفر ممكنة لعملائها».

وفي 23 يونيو، أبلغت الخطوط القطرية شركة أميركان إيرلاينز رغبتها في شراء حصة 10% من الشركة الأميركية.

وقالت «أميركان إيرلاينز» في إشعار تنظيمي إن الخطوط القطرية كشفت رغبتها في شراء أسهم في الشركة بقيمة 808 ملايين دولار، كما أبلغ الرئيس التنفيذي للشركة القطرية نظيره في الشركة الأميركية بأنَّ الخطوط القطرية ترغب في الحصول على حصة تقارب 10%.

وجاءت هذه الخطوة فيما تواجه قطر أزمة مع جيرانها بعد أن قطعت السعودية والبحرين والإمارات علاقاتها الدبلوماسية، وعلقت هذه الدول جميع رحلاتها من قطر وإليها.

وفي 13 يوليو، أعلنت «أميركان إيرلاينز» إنهاء شراكتها مع «الاتحاد للطيران» والخطوط الجوية القطرية بسبب الخلاف المستمر بينها وبين الشركتين الإماراتية والقطرية بسبب تلقيهما بحسب الشركة الأميركية إعانات حكومية غير مشروعة.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تقرير يكشف إضافة «نستله» السكر في حليب الأطفال المباع للدول الفقيرة
تقرير يكشف إضافة «نستله» السكر في حليب الأطفال المباع للدول ...
إيلون ماسك يستعد لزيارة الهند بحثاً عن فرص جديدة
إيلون ماسك يستعد لزيارة الهند بحثاً عن فرص جديدة
ما رهان الاتحاد الأوروبي لوقف تراجعه الاقتصادي؟
ما رهان الاتحاد الأوروبي لوقف تراجعه الاقتصادي؟
مديرة صندوق النقد قلقة من الوضع «المروع» في السودان واليمن
مديرة صندوق النقد قلقة من الوضع «المروع» في السودان واليمن
صندوق النقد: العجز الأميركي يهدد الاقتصاد العالمي
صندوق النقد: العجز الأميركي يهدد الاقتصاد العالمي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم