Atwasat

ارتفاع أسعار النفط وسط نمو المعروض الأمريكي

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 26 يونيو 2017, 12:41 مساء
WTV_Frequency

ارتفعت أسعار النفط للجلسة الثالثة على التوالي، اليوم الاثنين، مع استفادة المضاربين من هبوطه الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى في سبعة أشهر، لكن الزيادة المستمرة في الإمدادات الأمريكية وعدم ظهور دلائل على انخفاض المخزون العالمي كبح مكاسب الخام.

وأفادت «رويترز» أن خام القياس العالمي «مزيج برنت» ارتفع في العقود الآجلة 48 سنتاً إلى 46.02 دولار للبرميل. ولا يزال السعر متجهاً لتكبد خسارة تقارب 20% في النصف الأول من العام الحالي بعد بلوغه أدنى مستوى له منذ نوفمبر عند 44.35 دولار للبرميل في 21 يونيو. كما زاد خام «غرب تكساس» الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 47 سنتاً إلى 43.48 دولار للبرميل.

وزاد المستثمرون في العقود الآجلة وعقود الخيارات للخام الأمريكي مراهناتهم على عدم تسجيل الأسعار المزيد من الارتفاع، مع زيادة عدد منصات الحفر النفطية العاملة في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في أكثر من ثلاث سنوات.

وزاد إنتاج النفط الصخري الأمريكي نحو 10% منذ العام الماضي ليهدد، مع نمو إنتاج دول مثل البرازيل، بتقويض جهود منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» وشركائها لخفض مخزونات الخام العالمية من خلال تقليص الإنتاج، بحسب «رويترز».

وفي مايو، كانت «أوبك» اتفقت مع 11 منتجاً خارجها على تمديد خفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يومياً إلى نهاية مارس 2018، أملاً في تحقيق التوازن بين العرض والطلب العالميين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
واشنطن تعتزم إعادة فرض عقوبات نفطية على فنزويلا
واشنطن تعتزم إعادة فرض عقوبات نفطية على فنزويلا
بايدن يتهم الصين بـ«الغش» بشأن أسعار الصلب
بايدن يتهم الصين بـ«الغش» بشأن أسعار الصلب
تقرير يكشف إضافة «نستله» السكر في حليب الأطفال المباع للدول الفقيرة
تقرير يكشف إضافة «نستله» السكر في حليب الأطفال المباع للدول ...
إيلون ماسك يستعد لزيارة الهند بحثاً عن فرص جديدة
إيلون ماسك يستعد لزيارة الهند بحثاً عن فرص جديدة
ما رهان الاتحاد الأوروبي لوقف تراجعه الاقتصادي؟
ما رهان الاتحاد الأوروبي لوقف تراجعه الاقتصادي؟
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم