Atwasat

أسعار النفط تتراجع بسبب أعمال الحفر الأميركية وتباطؤ الطلب

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 19 يونيو 2017, 11:09 صباحا
WTV_Frequency

تراجعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، تحت وطأة التوسع المستمر بأعمال الحفر في الولايات المتحدة، ما يبقي على الإمدادات العالمية مرتفعةً رغم الجهود التي تقودها منظمة أوبك لخفض الإنتاج من أجل تقليص المعروض بالسوق.

وقالت «رويترز» إن الأسعار تأثرت أيضاً بمؤشرات على تباطؤ الطلب العالمي، لتنخفض إلى مستويات مشابهة لما كانت عليه عندما أُعلنت تخفيضات الإنتاج للمرة الأولى أواخر العام 2016، حيث تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي «برنت» 18 سنتاً بما يعادل 0.4% إلى 47.19 دولار للبرميل، كما انخفضت عقود الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 20 سنتاً أو 0.5% إلى 44.54 دولار للبرميل.

وأسعار كلا الخامين منخفضة نحو 14% منذ أواخر مايو، عندما قرر منتجون بقيادة منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) تمديد تعهدهم بخفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميا لتسعة أشهر إضافية حتى نهاية الربع الأول من 2018.

«عدد حفارات النفط الأميركية يواصل الارتفاع وقد زاد ست حفارات الأسبوع الماضي»

وقال متعاملون إن العامل الرئيسي وراء انخفاض الأسعار هو الزيادة المطردة في الإنتاج الأميركي مما يقوض الجهود التي تقودها أوبك. وأوضح كبير محللي السوق لدى أكسي تريدر للوساطة في العقود الآجلة، جريج مكينا، «بهذا يزيد عدد الحفارات للأسبوع الثاني والعشرين على التوالي وهو رقم قياسي»، بحسب «رويترز».

وكان بنك جولدمان ساكس الأميركي قال، في بيان له الجمعة، إن «عدد حفارات النفط الأميركية يواصل الارتفاع وقد زاد ست حفارات الأسبوع الماضي»، مشيراً إلى أن المنتجين الأميركيين أضافوا 431 منصة حفر نفطيةً منذ بلغ العدد مستوى قياسياً منخفضاً في 27 مايو 2016.

وتابع البنك أنه إذا استمر عدد الحفارات عند المستويات الحالية فإن إنتاج النفط الأميركي سيزيد 770 ألف برميل يومياً بين الربع الأخير من العام الماضي والربع المماثل من هذا العام. وما زالت إمدادات أوبك، ودول أخرى مشاركة في تخفيضات الإنتاج مثل روسيا، مرتفعةً نظراً لعدم التزام بعض الدول بتعهداتها بشكل كامل.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تسارع التضخم في إسبانيا إلى 3.2% على أساس سنوي في مارس
تسارع التضخم في إسبانيا إلى 3.2% على أساس سنوي في مارس
توقعات متشائمة للنمو الاقتصادي في ألمانيا بسبب بطء تعافي الاستهلاك
توقعات متشائمة للنمو الاقتصادي في ألمانيا بسبب بطء تعافي ...
العالم يهدر مليار وجبة يوميا بتريليون دولار.. والأمم المتحدة: «مأساة عالمية»
العالم يهدر مليار وجبة يوميا بتريليون دولار.. والأمم المتحدة: ...
مبادرة أميركية لزيادة واردات الأغذية من أفريقيا
مبادرة أميركية لزيادة واردات الأغذية من أفريقيا
«موديز» تستبعد تحقيق فرنسا هدفها خفض العجز بحلول 2027
«موديز» تستبعد تحقيق فرنسا هدفها خفض العجز بحلول 2027
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم