أسعار النفط تعاود الارتفاع في آسيا مدفوعة بعمليات الشراء

القاهرة - بوابة الوسط |
منشآت نفطية. (رويترز). (photo: )
منشآت نفطية. (رويترز).

عادت أسعار النفط إلى الارتفاع في آسيا الخميس تحت تأثير عمليات شراء بأسعار مناسبة بعد تراجع كبير لسبب الخام الأميركي.

وكسب سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأميركي للخام تسليم مايو، 32 سنتًا ليبلغ 50.76 دولار في المبادلات الإلكترونية بآسيا، بحسب «فرانس برس».

كما ارتفع سعر برميل برنت نفط بحر الشمال المرجعي الأوروبي تسليم يونيو أربعين سنتًا إلى 53.33 دولار.

وقالت وزارة الطاقة الأميركية إن الاحتياطي الأسبوعي للخام سجل تراجعًا طفيفًا لكن مخزونات الوقود ارتفعت بمقدار مليوني برميل. في الوقت نفسه ارتفع الإنتاج الأميركي الذي يسجل زيادة منذ أشهر بمقدار 17 ألف برميل يوميًا.

وصرح غريغ ماكينا المحلل في مجموعة «إكسيتريدر» بأن «العامل الأساسي هو مستوى المخزونات وما يقولونه عن الطلب. أشرت مرارًا مؤخرًا إلى أن المستثمرين في الولايات المتحدة يتابعون عن كثب حجم مخزونات الوقود ويستخدمونها مؤشرًا».

وتنتظر الأسواق أيضًا الاجتماع المقبل لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) لترى ما إذا كانت الدول المنتجة الكبرى مستعدة لتمديد خفض إنتاجها المطبق منذ يناير 2017.

وتميل أسعار النفط إلى التراجع بسبب مخاوف من أن يؤثر الإنتاج الأميركي المفرط على جهود أوبك ودول أخرى لخفض الإنتاج ورفع الأسعار.

وكان برميل النفط الخفيف أغلق الأربعاء في نيويورك على انخفاض قدره 1.97 دولار ليبلغ 50.44 دولار. وفي لندن تراجع سعر برميل برنت 1.96 دولار إلى 52.93 دولار.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات