العوكلي: استئناف العمل بالسدرة ورأس لانوف خلال أسبوع

القاهرة - بوابة الوسط: (ترجمة: هبة هشام) |
منشآت نفية في حقل الواحة (الإنترنت) (photo: )
منشآت نفية في حقل الواحة (الإنترنت)

أكد عضو مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، جاد الله العوكلي، أن موانئ السدرة ورأس لانوف يستعدان لاستئناف العمل والاستعداد لتصدير خام النفط، بعد أسبوعين من توقف الشحنات النفطية بسبب الاشتباكات المسلحة في منطقة الهلال النفطي.

وأوضح العوكلي في تصريحات إلى شبكة «بلومبرغ» الأميركية، اليوم الاثنين، أن استئناف الصادرات والعمل في ميناءي السدرة ورأس لانوف سيكون خلال أسبوع أو عشرة أيام، مع عودة أطقم العمل كاملة، وأكد أن «كلا الميناءين على استعداد لاستئناف الصادرات».

وقال إن الإنتاج النفطي بلغ 621 ألف برميل يوميًا، مع استئناف العمل من شركة الواحة النفطية، التي تغذي ميناء السدرة، منذ السبت.

وتصل الطاقة الإنتاجية الكلية لشركة الواحة إلى 300 ألف برميل يومًيا، لكن إنتاجها تراجع تدريجيًا حتى جرى تعليق العمل نهائيًا مع اندلاع الاشتباكات المسلحة بالمنطقة.

ومن جانبه قال عضو لجنة الطوارئ بالهلال النفطي، مصطفى الزغيد، إن المنطقة النفطية باتت آمنة، وإن جميع الشركات العاملة بالمنطقة يمكنها استئناف عمليات الإنتاج والتصدير.

وأوضح أن 45 عاملاً ومهندسًا عادوا لمباشرة مهامهم في رأس لانوف، و35 آخرين في ميناء السدرة، حيث تفقدوا خزانات النفط والصمامات بالموانئ، مؤكدًا أن المنشآت جاهزة لاستقبال دفعات الخام من حقل الواحة.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات