Atwasat

أسعار النفط تعود إلى الارتفاع في آسيا

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 15 مارس 2017, 08:57 صباحا
WTV_Frequency

عاودت أسعار النفط ارتفاعها بشكل واضح في آسيا اليوم الأربعاء مستفيدة من التقديرات حول الانخفاض المفاجئ في المخزون الأميركي وتوضيحات حول الإنتاج السعودي.

وارتفع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) تسليم نيسان 84 سنتًا ليبلغ 48.56 دولارًا في المبادلات الإلكترونية في آسيا. كما ربح سعر برميل البرنت نفط بحر الشمال المرجعي الأوروبي تسليم مايو 77 سنتًا، إلى 51.69 دولار.

واستأنفت الأسعار ارتفاعها مع نشر تقديرات الهيئة الخاصة معهد النفط الأميركي (أميركان بتروليوم اينستيتيوت) التي أشارت إلى تراجع في المخزونات الأسبوعية يبلغ 531 ألف برميل، مقابل توقعات بزيادة قدرها 3.5 ملايين برميل.

وكانت أسعار النفط سجلت تراجعًا كبيرًا في الأيام الأخيرة وتأثرت بتقرير أشار إلى قيام السعودية برفع إنتاجها إلى أكثر من عشرة ملايين برميل يوميًا في فبراير.

ويُعد هذا النبأ مؤشرًا سيئًا بشأن احترام اتفاقات خفض العرض من قبل (أوبك) ودول أخرى، الذي دخل حيز التنفيذ في الأول يناير.

وقال المحلل لدى مجموعة «أواندا» المالية جيفري هالي إن «الانخفاض المفاجئ في المخزون (الأميركي) جاء في الوقت المناسب؛ إذ إن سعر النفط الخفيف ونفط بحر الشمال مهددة بتراجع جديد مع ارتفاع الإنتاج السعودي وأرقام (أوبك) التي تشير إلى تجاهل إيران حصتها من خفض الإنتاج».

من جهته، لفت المحلل لدى مجموعة «آي جي ماركتس» كريس ويستون إلى بلبلة بشأن أرقام الإنتاج السعودي. لكن الوضع عاد إلى طبيعته بعد توضيحات تفيد أن الفائض في الإنتاج مخصص للسوق الداخلية وليس للأسواق الدولية. وتنتظر الأسواق الآن نشر الأرقام الرسمية حول المخزونات من قبل وزارة الطاقة الأميركية.

وكان سعر برميل النفط الخفيف تراجع 68 سنتًا عند الإغلاق في نيويورك أمس الثلاثاء وبلغ سعره 50.92 دولار. كما خسر برميل برنت في لندن 43 سنتًا وأغلق على 50.92 دولار.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تقرير يكشف إضافة «نستله» السكر في حليب الأطفال المباع للدول الفقيرة
تقرير يكشف إضافة «نستله» السكر في حليب الأطفال المباع للدول ...
إيلون ماسك يستعد لزيارة الهند بحثاً عن فرص جديدة
إيلون ماسك يستعد لزيارة الهند بحثاً عن فرص جديدة
ما رهان الاتحاد الأوروبي لوقف تراجعه الاقتصادي؟
ما رهان الاتحاد الأوروبي لوقف تراجعه الاقتصادي؟
مديرة صندوق النقد قلقة من الوضع «المروع» في السودان واليمن
مديرة صندوق النقد قلقة من الوضع «المروع» في السودان واليمن
صندوق النقد: العجز الأميركي يهدد الاقتصاد العالمي
صندوق النقد: العجز الأميركي يهدد الاقتصاد العالمي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم