تأجيل محاكمة بارون المخدرات المكسيكي إلى سبتمبر

القاهرة - بوابة الوسط |
«إل تشابو» خلال تسليمه إلى الولايات المتحدة الأميركية، 19 يناير 2017 (أ ف ب) (photo: )
«إل تشابو» خلال تسليمه إلى الولايات المتحدة الأميركية، 19 يناير 2017 (أ ف ب)

أرجأ قاض فيدرالي في بروكلين محاكمة بارون المخدرات المكسيكي خواكين غوسمان الملقب بـ «إل تشابو» الأربعاء، من أبريل إلى سبتمبر، من دون تحديد تاريخ انطلاقها.

وأجّل القاضي براين كوغان، الإثنين لمدّة شهر جلسة تمهيدية كان من المزمع انعقادها في 19 يناير، بناء على طلب من إدواردو بالاريزو محامي إل تشابو، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

وطلب المحامي إمهاله مزيدًا من الوقت لدراسة ملفّ الدعوى الذي يقع في 290 ألف صفحة، علمًا أنه كان من المفترض أن تنطلق المحاكمة في 16 أبريل.

وأوضح القاضي أنه فكّر بداية في تأجيل المحاكمة إلى أغسطس لكنه قرر في نهاية المطاف إرجاءها إلى سبتمبر بغية ضمان مشاركة مزيد من الأعضاء في هيئة المحلفين، وفق ما جاء في مستند أُرفق الأربعاء بملف الدعوى.

وسلمت المكسيك تاجر المخدرات الأخطر وزعيم عصابة «سينالوا» خواكين «إل تشابو» غوسمان البالغ من العمر ستين عامًا إلى الولايات المتحدة في يناير الماضي.

وبسبب فراره مرارًا من سجون المكسيك، تحتجزه السلطات الأميركية في ظروف قاسية مشددة في سجن في مانهاتن وتحدّ من زيارته، وهي ظروف يندد بها محاموه باستمرار.

والشهر الماضي، اتهمت النيابة العامة محامي «إل تشابو» بنقل رسائل من موكّله تنطوي على تهديد لشهود محتملين، ما نفاه إدواردو بالاريزو.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات