فحص نفسي لتاجر المخدرات المكسيكي «إل تشابو»

االقاهرة - بوابة الوسط |
قال محامي «إل تشابو» إنه يعاني من اضطرابات بسبب الانعزال المفروض عليه (أ ف ب) (photo: )
قال محامي «إل تشابو» إنه يعاني من اضطرابات بسبب الانعزال المفروض عليه (أ ف ب)

أجاز قاضٍ من نيويورك إجراء فحص نفسي لتاجر المخدرات المكسيكي خواكين غوسمان «إل تشابو»، الذي يقول محاميه إنه يعاني اضطرابات عدة بسبب الانعزال المفروض عليه في السجن.

وصرح المحامي إدواردو بالاريتسو بعد جلسة أمام القاضي الفيدرالي براين كوغان بأن ذاكرته «بدأت تتراجع وهو يعاني مشاكل جسدية»، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

وأكد المحامي الذي أصله من الإكوادور قائلاً: «ما أخشاه هو أن تكون حالته الصحية ضعيفة جدًّا ليحضر مرافعات الدفاع عنه» مع بدء المحاكمة في أبريل.

وقال المحامي إن «إل تشابو» (60 عامًا)، المتهم بتزعم كارتل سينالوا القوي «محتجز طوال 23 ساعة في اليوم في زنزانة مضاءة طوال الوقت» وهو «محروم من المياه ولا يحصل على صابون للاستحمام وهو مصاب بآلام في الحنجرة بسبب البرد، ويعاني بشكل مستمر صداعًا في الرأس».

ومرد هذه التدابير المتشددة هو أن «إل تشابو» فرَّ مرتين من السجن عندما كان مسجونًا في المكسيك.

وخلال جلسة الأربعاء، التي حضرتها زوجة تاجر المخدرات وابنتاه التوأمين، طلب القاضي أن يبقى عالم النفس مفصولاً عن المتهم بواسطة زجاج، كما هي الحال مع محامي «إل تشابو».

ويتولى إدواردو بالاريتسو الدفاع عن «إل تشابو» الذي سلم إلى السلطات الأميركية في يناير، ومن المزمع أن تبدأ محاكمته في أبريل 2018، منذ مطلع سبتمبر. وكان القضاء قد عيَّـن سابقًا محامين له.

ورفض القاضي الفيدرالي براين كوغان أن يتولى الدفاع عنه فريق من المحامين المكسيكيين خشية تعريض حياة بعض الشهود للخطر.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات