Atwasat

أمير بريطاني يحفز مبيعات العدس الفرنسي

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 12 سبتمبر 2017, 11:37 صباحا
WTV_Frequency

تحوَّل الأمير جورج رغمًا عنه إلى سفير لطبق فرنسي تقليدي مكون خصوصًا من العدس الأخضر في بريطانيا التي تشهد ازديادًا كبيرًا في الطلب على هذا الصنف الغذائي منذ إدراجه ضمن قائمة المأكولات المختارة بعناية له في مدرسته الابتدائية الجديدة.

فبعيد نشر جريدة «ديلي ميل» البريطانية قائمة الطعام في مقصف المدرسة، التي بدأ الأمير جورج بارتيادها أخيرًا، وهي تضم طبقًا من العدس أصله من منطقة بوي إن فوليه في وسط فرنسا يعرف باسم «عدس بوي الأخضر»، سُجل إقبالٌ كبيرٌ من البريطانيين على هذا الطبق، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

بدأ الأمير جورج، الثالث في ترتيب خلافة العرش البريطاني، عامه الدراسي في السابع من سبتمبر في مدرسة «ساينت توماس باترسي» الخاصة في لندن. وتبلغ كلفة التعلم في هذه المدرسة نحو 20 ألف يورو سنويًّا، كما أن الطاهي المسؤول عن تحضير الطعام للتلامذة فرنسي.

وقال أنطوان فاسنر، رئيس شركة «ساباروت» ومتخصص في الخضر المجففة في منطقة هوت لوار الفرنسية، «سجلنا طلبات كثيرة من زبائننا في بريطانيا منذ نشر مقال جريدة (ديلي ميل) خصوصًا من جانب أصحاب المطاعم. باعة الجملة يتلقون سيلاً من الاتصالات».

وأضاف فاسنر الذي تصدِّر شركته نحو 50 % من إنتاجها من العدس الأخضر إلى الخارج بينها 10 % إلى إنجلترا: «هذا تأثير النجوم الذي يتجلى بمجرد ظهور شخصية مهمة مع منتج معين. كما سلط هذا الأمر الضوء بشكل رائع على طبق عدس بوي في إنجلترا التي تمثل ثاني أهم سوق لدينا بعد فرنسا. كما أن إحداث ضجة بفضل نوع من الخضر المجففة غني بالبروتينات النباتية وأمير صغير في الرابعة من العمر أمر سليم للغاية».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
جدة كندية تعاني من ألم مزمن تحقق الرقم القياسي في تمرين اللوح الخشبي لأكثر من 4 ساعات
جدة كندية تعاني من ألم مزمن تحقق الرقم القياسي في تمرين اللوح ...
نصائح تجنبك عمليات النصب الإلكتروني باستخدام الذكاء الصناعي
نصائح تجنبك عمليات النصب الإلكتروني باستخدام الذكاء الصناعي
غرامات على هدر المياه في بوغوتا لمواجهة الجفاف
غرامات على هدر المياه في بوغوتا لمواجهة الجفاف
ثعبان يعطل حركة قطار فائق السرعة في اليابان
ثعبان يعطل حركة قطار فائق السرعة في اليابان
انهيار ثلجي منذ 10 سنوات يبدّل حياة المرشدين في إيفرست
انهيار ثلجي منذ 10 سنوات يبدّل حياة المرشدين في إيفرست
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم