100 ألف يورو للأمير وليام وزوجته بسبب صور عارية

القاهرة - بوابة الوسط |
الأمير وليام وزوجته كايت (أرشيفية: الإنترنت) (photo: )
الأمير وليام وزوجته كايت (أرشيفية: الإنترنت)

غرم القضاء الفرنسي مجلة «كلوزر» بدفع 100 ألف يورو كعطل وضرر للأمير وليام وزوجته كايت، لنشرها صور لدوقة كامبريدج عارية الصدر.

وفرضت محكمة الجنح في نانتير (غرب باريس) كذلك الغرامة القصوى البالغة قيمتها 45 ألف يورو على كل من مديرة التحرير ومدير النشر في «كلوزر»، حسب «فرانس برس».

وحصل كل من الأمير وليام، الثاني في ترتيب خلافة عرش إنجلترا، وزوجته كايت على أكثر من 50 ألف يورو من العطل والضرر. وكانا يطالبان بما مجموعه 1,5 مليون يورو.

وكل المتهمين أدينوا بتهمة التعدي على الخصوصية أو التواطؤ على انتهاكها. ويتماشى هذا القرار، خصوصًا في ما يتعلق بالعطل والضرر، «مع الاجتهادات القضائية»، بحسب ما قال محامي «كلوزر» بول ألبير إيفنس الذي رحب بذلك.

لكن المحامي اعتبر في المقابل أن الغرامة «مبالغ بها في مجرد قضية ذات طابع خاص».

أما جان فاي محامي وليام وكايت، فهو لم يرغب في التعليق على الموضوع قبل التواصل مع موكليها، مؤكدا أن «قصر (كنسينغتون) سيدلي بتصريح».

وفي مطلع مايو، تلا المحامي جان فاي في إحدى الجلسات رسالة ندد فيها الأمير وليام باحداث «مؤلمة لانها تذكر بالمضايقات التي كانت وراء وفاة والدته الأميرة ديانا»، التي توفيت قبل 20 عامًا في حادث سير عندما كان يطاردها صائدو صور في العاصمة الفرنسية.

كان المدعي العام طالب بفرض غرامات «كبيرة جدًا» على ممثلي «كلوزر»

وكان المدعي العام طالب بفرض غرامات «كبيرة جدًا» على ممثلي «كلوزر»، وهما مديرة التحرير لورانس بيو وارنستو موري مدير النشر وعلى صائدي الصور من وكالة «بستيماج» الباريسية سيريل مورو (32 عامًا) ودومينيك ياكوفيديس (59 عامًا) اللذين يشتبه بالتقاطهما الصور، إلا أنهما ينفيان أن يكونا ضالعين في القضية.

وحكم على المصورين بغرامة قدرها 10 آلاف يورو، من بينها 5 آلاف مع وقف التنفيذ. وينبغي للمتهمين الأربعة أن يدفعوا بصورة جماعية 50 ألف يورو لكل من الزوجين، وفق «فرانس برس».

وتظهر الصور التي نشرتها «كلوزر» في 14 سبتمبر 2012 كايت ووليام على حافة حوض سباحة في دارة فخمة في منطقة لوبورون الفرنسية. وكانت دوقة كامبريدج عارية الصدر.

ومباشرة بعد نشر الصور، حصل وليام وكايت على قرار بمنع بيع هذه الصور وأي نشر جديد لها وتقدما بشكوى. وقبل «كلوزر»، نشرت صحيفة «لا بروفانس»، الصادرة في جنوب فرنسا، صورة لكايت في لباس البحر.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات