أحد أشهر المقدمين في تاريخ أميركا يعود عن اعتزاله

القاهرة - بوابة الوسط |
يعود ديفيد ليترمان لتقديم مسلسل عبر «نتفليكس» (أ ف ب) (photo: )
يعود ديفيد ليترمان لتقديم مسلسل عبر «نتفليكس» (أ ف ب)

يعود المقدم التلفزيوني الشهير ديفيد ليترمان عن اعتزاله إلى الشاشة الصغيرة كمقدم لمسلسل جديد عبر «نتفليكس»، بحسب ما أعلنت الشركة الأميركية العملاقة في مجال خدمات الفيديو بتقنية البث التدفقي.

هذا المسلسل الذي سيبث سنة 2018 سيكون مؤلفًا من ست حلقات طويلة يمتد كل منها على ساعة. ويمزج العمل بين مقابلات ومقاطع تمثيلية قصيرة (اسكتشات) بشكل يتيح التعبير عن «الفضول وحس الفكاهة» لدى ديفيد ليترمان بحسب «نتفليكس»، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال ليترمان (70 عامًا) وهو أحد أشهر المقدمين في تاريخ التلفزيون الأميركي وشكّل اعتزاله سنة 2015 نهاية حقبة: «أنا متحمس للغاية، أشعر بأني محظوظ».

وبعد مسيرة استمرت 33 عامًا بينها 22 قدم خلالها برنامجه الشهير «لايت شوو ويذ ديفيد ليترمان»، كان ليترمان أحد أكثر المقدمين شعبية في الولايات المتحدة.

وللبرامج الحوارية الليلية المعروفة بـ«لايت نايت شوز» أهمية كبيرة في الولايات المتحدة وتمتزج فيها مقابلات المشاهير مع المقاطع التمثيلية الكوميدية القصيرة.

وتابع حوالي 14 مليون مشاهد الحلقة الأخيرة لديفيد ليترمان عبر قناة «سي بي إس» في مايو 2015 والتي تخللتها رسائل وداعية للمقدم من عدد كبير من نجوم هوليوود أو من رؤساء سابقين للولايات المتحدة.

ومذاك، لم يظهر المقدم الحائز عشر جوائز «إيمي» سوى في بضع إطلالات قصيرة عبر التلفزيون الأميركي.

وقال ديفيد ليترمان ممازحًا بشأن عودته «هذا ما تعلمته: إذا أردتم التقاعد لتمضية وقت أطول مع عائلتكم، عليكم أولاً التأكد هل العائلة موافقة معكم على ذلك».

وبفضل أسلوبه الساخر وحسه الفكاهي اللاذع، شكل مصدر إلهام لكوميديين ومقدمين كثيرين في البلدان الناطقة بالإنجليزية وبات أحد رموز نمط «إنفوتاينمنت» الذي يمزج بين النمطين الإخباري والترفيهي.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات