إصابة 4 أشخاص في اصطدام حوت بمركب صيد

القاهرة - بوابة الوسط |
حادث الاصطدام كان قبالة سواحل أستراليا الشمالية (أ ف ب) (photo: )
حادث الاصطدام كان قبالة سواحل أستراليا الشمالية (أ ف ب)

أغمي على رجل وأصيب ثلاثة آخرون بكسور في الوجه وفي الأضلع بعدما اصطدم حوت بمركب صيد قبالة شواطئ أستراليا الشمالية، بحسب ما قال قبطان السفينة الاثنين.

واصطدم الزورق البالغ طوله تسعة أمتار وهو في طريق العودة إلى المرفأ في ويتساندايز في ولاية كوينزلاند، وعلى متنه ثمانية ركاب بحوت أحدب وقذفه في الهواء.

وقال القبطان أوليفر غاليا لوكالة الأنباء الفرنسية عن الحادث الذي حصل السبت «في غضون أقل من ثانية قذف المركب في الهواء، مما أدى إلى سقوط الجميع».

وفقد رجل جنوب أفريقي في الحادية والسبعين وعيه ووفر له طاقم الزورق الإسعافات الأولية وأبلغ فرق الطوارئ. وواكبت مروحية المركب إلى الشاطئ حيث نقل أربعة رجال إلى المستشفى.

وعولج السائح بسبب كسر في الأنف فيما احتاج القبطان إلى ثماني غرزات بسبب جرح في الرأس. وأصيب راكب ثالث بكسور في الوجه وآخر بكسر في الأضلع. وأوضح غاليا «نرى كثير الحيتان على الدوام لكن لا تقع حوادث كهذه عادة»، مضيفًا أن بعض الركاب رصدوا وجود حوت أحدب في المياه بعد الحادث.

ويهاجر هذا النوع من الحيتان سنويًّا شمالاً من القطب الجنوبي إلى شواطئ أستراليا الأكثر حرًا للتزاوج وقد يصل طولها إلى 16 مترًا.

وقال غاليا إن الحادث لم يحل دون اجتماع ركاب المركب في اليوم التالي لتناول الأسماك التي اصطادوها.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات