Atwasat

حياة جديدة لثلاثة نمور أنقذت في لبنان

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 12 يوليو 2017, 12:58 مساء
WTV_Frequency

غادرت ثلاثة نمور سيبيرية -أنقذت من عملية اتجار مفترضة- لبنان إلى فرنسا حيث ستبدأ حياة جديدة، بحسب ما أفادت جمعية تعنى بحماية الحيوانات.

وتولت جمعية «أنيمالز ليبانون» رعاية النمور الثلاثة منذ مارس بعدما عثر عليها في صندوق خشبي في مطار بيروت وهي تعاني الجفاف، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وشنت المنظمة غير الحكومية هذه معركة قضائية استمرت أربعة أشهر سمحت لها في السابع من يونيو بالحصول على إذن من الحكومة اللبنانية بنقل النمور إلى فرنسا.

وصعدت النمور الثلاثة «ماي» و«أنطون» و«تانيا» إلى طائرة خاصة متجهة إلى فرنسا مساء الثلاثاء، حيث ستستضيفها قرب ليون جمعية «تونغا تير داكويي»، بحسب ما أوضح جايسن مير مدير الجمعية. وقال «تمكنت من النوم بعد إقلاع الطائرة».

وأظهرت مشاهد نشرتها «أنيمالز ليبانون» في مارس الماضي ثلاثة نمور صغيرة ضعيفة يغطيها البراز وتنهش جسمها الديدان في صندوق صغير فيه ثقوب قليلة.

وأصدرت وزارة الزراعة اللبنانية في يوليو 2016 مرسومًا لوقف الاتجار بالسنوريات من أسود ونمور وفهود ولحمل حدائق الحيوانات على التسجيل رسميًّا.

ولبنان عضو موقع على اتفاقية التجارة الدولية بأنواع الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض (سايتس) منذ العام 2013. ومنذ بدء رعايتها النمور الثلاثة تلقت الجمعية تهديدات عدة.

وأكد مير: «لقد واكبتنا الشرطة الليلة الماضية» في الطريق إلى المطار مشددًا على أن «النمور لها قيمة عالية وكل شيء يتمحور على هذا الأمر».

وتأمل «أنيمالز ليبانون» بأن تسمح هذه القضية بتحسين تدريب موظفي الجمارك في المطار لرصد عمليات اتجار محتملة والضغط على البرلمان لإقرار قانون ملزم أكثر لحماية الحيوانات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
جدة كندية تعاني من ألم مزمن تحقق الرقم القياسي في تمرين اللوح الخشبي لأكثر من 4 ساعات
جدة كندية تعاني من ألم مزمن تحقق الرقم القياسي في تمرين اللوح ...
نصائح تجنبك عمليات النصب الإلكتروني باستخدام الذكاء الصناعي
نصائح تجنبك عمليات النصب الإلكتروني باستخدام الذكاء الصناعي
غرامات على هدر المياه في بوغوتا لمواجهة الجفاف
غرامات على هدر المياه في بوغوتا لمواجهة الجفاف
ثعبان يعطل حركة قطار فائق السرعة في اليابان
ثعبان يعطل حركة قطار فائق السرعة في اليابان
انهيار ثلجي منذ 10 سنوات يبدّل حياة المرشدين في إيفرست
انهيار ثلجي منذ 10 سنوات يبدّل حياة المرشدين في إيفرست
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم