Atwasat

جون ترافولتا يمنح طائرة لمتحف أسترالي

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 29 مايو 2017, 11:43 صباحا
WTV_Frequency

أعلن الممثل الأميركي جون ترافولتا منح طائرته من طراز «بوينغ 707» إلى متحف أسترالي للطيران، معربًا عن أمله في أن يكون ضمن الطاقم الذي سينقل الطائرة القديمة هذه إلى أستراليا.

وحصل نجم فيلم «ساترداي نايت فيفر»، وهو حائز شهادة في الطيران ويشغل مهام سفير للناقل الجوي «كوانتاس»، على الطائرة المصنوعة سنة 1964 لحساب شركة الطيران الأسترالية التي سحبتها من الخدمة بعد 30 عامًا على صنعها، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال الممثل في بيان: «ببالغ السرور أبلغكم بهذا الإعلان التاريخي عن تقديم طائرتي المحبوبة (بوينغ 707) لشركة ترميم الطائرات التاريخية (اتش ايه ار اس)».

وتتخذ هيئة «اتش ايه ار سي» مقرًا لها في منطقة البيون بارك على بعد 140 كيلو مترًا إلى الجنوب من سيدني، وهي ستساهم في ترميم الطائرة للسماح لها بالقيام بالرحلة الطويلة من الولايات المتحدة.

وتابع الممثل: «الطائرة تحتاج حاليًّا للكثير من أعمال الترميم لإعادتها إلى حالة تسمح باستخدامها في رحلة آمنة»، مضيفًا: «آمل في أن أكون جزءًا من الطاقم الذي سينتقل بهذه الطائرة إلى أستراليا».

وهيمنت طائرات «بوينغ 707» على قطاع النقل الجوي في الستينات مما شكّل فاتحة عهد جديد لم تعد فيه الرحلات الطويلة حكرًا على النقل البحري وسكك الحديد.

وقاد جون ترافولتا خصوصًا طائرته هذه إلى فرنسا في أغسطس 2002 في إطار إعلان لشركة «كوانتاس» وهبط في مطار لوبورجيه قرب باريس حيث عرض الطائرة أمام الصحفيين.

وحاز قبل شهرين على رتبة نائب قائد لطائرة «بوينغ 747-400 جامبو جت» بعدما اجتاز بنجاح الاختبارات على أجهزة محاكاة للطيران.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
نظريات المؤامرة مستمرة بعد إعلان الأميرة كايت إصابتها بالسرطان
نظريات المؤامرة مستمرة بعد إعلان الأميرة كايت إصابتها بالسرطان
حملة لمنع بيع الألعاب النارية للأطفال في سبها
حملة لمنع بيع الألعاب النارية للأطفال في سبها
«نورمبرغ» الألمانية تستعين بطلاب الجامعات لسد النقص في سائقي الترامواي
«نورمبرغ» الألمانية تستعين بطلاب الجامعات لسد النقص في سائقي ...
وفيات في حادث حافلة على طريق عام بألمانيا
وفيات في حادث حافلة على طريق عام بألمانيا
ماكرون يقلّد الزعيم التقليدي راوني وساماً فرنسياً رفيعاً في الأمازون
ماكرون يقلّد الزعيم التقليدي راوني وساماً فرنسياً رفيعاً في ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم