Atwasat

انتحار «قاتل فيسبوك» بعد ثلاثة أيام من البحث عنه

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 19 أبريل 2017, 09:48 صباحا
WTV_Frequency

أقدم القاتل الذي صدم الرأي العام في الولايات المتحدة من خلال بث عملية قتله رجلاً مسنًا على «فيسبوك» على الانتحار الثلاثاء، بعد البحث عنه طوال ثلاثة أيام اضطرت شبكة التواصل الاجتماعي خلالها إلى النظر في السياسة المعتمدة لهذا النوع من المحتويات.

ورصدت الشرطة أثر ستيف ستيفنز الذي بات من أهم المطلوبين والمشتبه به الرئيس في هذه الجريمة التي وقعت الأحد في كليفلاند (أوهايو) بالقرب من إيري (ولاية بنسيلفانيا في شرق الولايات المتحدة) ووجدته «منتحرًا بطلقة رصاص»، بحسب ما أعلنت شرطة بنسيلفانيا، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وتعرف أحد العاملين في مطعم «ماكدونالدز» على ستيفنز الذي عممت صورته على نطاق واسع في البلاد، وأبلغ الشرطة بوجوده قرابة الساعة 11 بالتوقيت المحلي (15.00 بتوقيت غرينيتش)، وفق شرطة كليفلاند.

وأوفدت الشرطة عناصرها إلى الموقع وطاردت الرجل البالغ من العمر 37 عامًا على متن سيارته قبل أن يقدم على الانتحار، بحسب قائد الشرطة كالفن وليامز.

وتقع مدينة إيري على بعد حوالى 160 كلم من كليفلاند، حيث يشتبه في أن ستيف ستيفنز قام الأحد بقتل روبربت غوديون وصوَّر العملية وبثها على «فيسبوك».

فعند الساعة 14.00 من بعد ظهر الأحد، كان ستيف في سيارته حين مر برجل في الرابعة والسبعين من العمر يدعى روبرت غودوين يمشي متمهلاً على الرصيف، ولا تجمعهما معرفة مسبقة، وترجل ستيف من السيارة وطلب منه أن يكرر اسم أنثى، ثم قال له «هي السبب في ما سيجري لك الآن» وأطلق النار عليه.

وأطلقت الشرطة بداية عمليات بحث عن المشتبه به في أربع ولايات قبل أن تعمم هذه العمليات على كل أراضي البلاد. وخصصت مكافأة قدرها 50 ألف دولار لكل من يقدم معلومات من شأنها أن تؤدي إلى توقيفه.

وغداة الجريمة، نشر «فيسبوك» تسلسلاً زمنيًّا مفصلاً بالأحداث ذات الصلة بها، مؤكدًا أنه أغلق حساب ستيف ستيفنز بعد 23 دقيقة من إبلاغه بما حدث.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
وفيات في حادث حافلة على طريق عام بألمانيا
وفيات في حادث حافلة على طريق عام بألمانيا
ماكرون يقلّد الزعيم التقليدي راوني وساماً فرنسياً رفيعاً في الأمازون
ماكرون يقلّد الزعيم التقليدي راوني وساماً فرنسياً رفيعاً في ...
زراعة الأشجار في الأماكن الخطأ قد تفاقم الاحترار المناخي
زراعة الأشجار في الأماكن الخطأ قد تفاقم الاحترار المناخي
أزهار الخوخ الوردية تبشر اليونانيين بحلول الربيع (فيديو)
أزهار الخوخ الوردية تبشر اليونانيين بحلول الربيع (فيديو)
السلطات السلوفاكية أردت دباً تسبب بجروح لخمسة أشخاص
السلطات السلوفاكية أردت دباً تسبب بجروح لخمسة أشخاص
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم