القضاء يعلق حظر أنشطة «أوبر» في إيطاليا

القاهرة - بوابة الوسط |
شعار مجموعة أوبر المتخصصة في خدمات النقل (ف ب) (photo: )
شعار مجموعة أوبر المتخصصة في خدمات النقل (ف ب)

سيتسنى للسائقين المتعاقدين مع «أوبر» مواصلة عملهم في إيطاليا بعد قرار محكمة روما تعليق حظر أنشطة المنصة الإلكترونية المتخصصة في خدمات النقل ريثما يصدر حكم الاستئناف.

وجاء في بيان صادر عن «أوبر»: «يسعدنا أن نعلم كل سائقي أوبر ومستخدميها في إيطاليا بأنه في وسعهم الاستمرار في استخدام التطبيق ريثما تبت المحكمة في طلبنا»، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

ورفع سائقو سيارات الأجرة التقليدية دعوى أمام محكمة روما التي أصدرت قبل بضعة أيام أمرًا يحظر خدمات أوبر اعتبارًا من 17 أبريل بسبب المنافسة غير المشروعة، وينص الحكم على فرض غرامة قدرها 10 آلاف يورو في مقابل كل يوم تأخير اعتبارًا من اليوم العاشر من نشره.

وطعنت مجموعة أوبر في هذا القرار ورفعت إلى المحكمة عينها في روما طلب تعليق تمت الموافقة عليه، ما يسمح لها بمواصلة نشاطاتها بانتظار أن يبت القضاء في هذه المسألة.

وتتواجه أوبر مع سائقي سيارات الأجرة التقليدية أمام المحاكم في عدة بلدان، باعتبار أنها تنافسهم منافسة غير مشروعة، فسائقو أوبر لم يحترفوا جميعهم هذه المهنة ولا يدفعون الضرائب المتوجبة على السائقين التقليديين وليسوا ملزمين بشروط محددة لدوامات العمل.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات