Atwasat

جريمة قتل مزدوجة تنقل مباشرة عبر «فيسبوك لايف»

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 16 فبراير 2017, 03:57 مساء
WTV_Frequency

تبحث الشرطة عن منفذ جريمة قتل مزدوجة كان أحد ضحاياها طفل في الثانية من العمر قضى برصاصة في الرأس، في مشهد نقل مباشرة عبر خدمة «فيسبوك لايف» وأثار الصدمة في أميركا.

وكان الطفل لافونتاي وايت الثلاثاء في مؤخرة سيارة حمراء بصحبة إحدى عماته البالغة 20 عامًا ورجل في السادسة والعشرين من العمر.

وهذا الأخير كان هدفًا لعملية تصفية حسابات مرتبطة بحرب بين العصابات، بحسب ما أوضحت الشرطة الأربعاء، مشيرة إلى أنها تبحث عن مطلق النار، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وكانت العمة الشابة في بث مباشر عبر «فيسبوك لايف» عندما تعرضت السيارة لإطلاق نار واستقرت إحدى الرصاصات في رأس الطفل وأخرى في رأس الشاب.

وأظهرت الصور الشابة مصابة في البطن وهي تصرخ وتهرب من السيارة على وقع وابل من الرصاص قبل الانطلاق في شارع بشيكاغو، التي استعادت في الأشهر الأخيرة شهرتها كعاصمة للجريمة في الولايات المتحدة.

وقال قائد الشرطة المحلية إيدي جونسون «في وقت ما، يجب أن يتوقف هذا كله». وأكد أن «أطفالنا يجب ألا يستمروا في دفع ثمن عجزنا عن محاسبة الأشخاص الذين يكررون جرائم إطلاق النار»، مضيفًا «لقد طفح الكيل لدي وأعتقد أن الأمر سيان في شيكاغو» أيضًا.

وشهدت المدينة ازديادًا في الحوادث المماثلة خلال الأشهر الأخيرة بحسب الشرطة التي أكدت الأربعاء أنها وجهت اتهامًا لشاب في التاسعة عشرة عضو في عصابة بتهمة قتل فتاة في الحادية عشرة السبت الماضي.

وبلغت أعمال العنف بالأسلحة النارية وجرائم القتل مستويات كبيرة العام الماضي لدرجة أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب لوّح فور وصوله إلى البيت الأبيض قبل ثلاثة أسابيع بـ«إرسال عناصر الشرطة الفدرالية» إلى المدينة في حال لم تتوقف «المجزرة» الدائرة في شيكاغو.

وسجلت شيكاغو 750 جريمة قتل وحوالي 3500 عملية إطلاق نار في العام 2016، في مستويات غير مسبوقة منذ عقدين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ماكرون يقلّد الزعيم التقليدي راوني وساماً فرنسياً رفيعاً في الأمازون
ماكرون يقلّد الزعيم التقليدي راوني وساماً فرنسياً رفيعاً في ...
زراعة الأشجار في الأماكن الخطأ قد تفاقم الاحترار المناخي
زراعة الأشجار في الأماكن الخطأ قد تفاقم الاحترار المناخي
أزهار الخوخ الوردية تبشر اليونانيين بحلول الربيع (فيديو)
أزهار الخوخ الوردية تبشر اليونانيين بحلول الربيع (فيديو)
السلطات السلوفاكية أردت دباً تسبب بجروح لخمسة أشخاص
السلطات السلوفاكية أردت دباً تسبب بجروح لخمسة أشخاص
«كارثة» في أستراليا.. أرصدة ائتمان كربوني مشكوك في صحتها
«كارثة» في أستراليا.. أرصدة ائتمان كربوني مشكوك في صحتها
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم