عمره 105 سنوات.. دراج يقطع 22 كيلو مترًا في ساعة

القاهرة - بوابة الوسط |
الفرنسي روبير مارشان (وسط) بعد انهائه السباق وتسجيله رقمًا قياسيًا، في سان-كانتان-ان-ايفلين، الأربعاء 4 يناير 2017 (أ ف ب) (photo: )
الفرنسي روبير مارشان (وسط) بعد انهائه السباق وتسجيله رقمًا قياسيًا، في سان-كانتان-ان-ايفلين، الأربعاء 4 يناير 2017 (أ ف ب)

قطع الفرنسي روبير مارشان (105 سنوات) مسافة 22.547 كيلو متر في غضون ساعة من دون أي مشكلة الأربعاء على دراجة هوائية في مضمار في منطقة باريس، وهو رقم قياسي في فئته العمرية يفترض أن تصادق عليه الهيئات الدولية.

وقال بعدما قام بأكثر من تسعين لفة محاطًا بمجموعة كبيرة من الصحفيين ووسط تصفيق الحضور: «أنا بخير ولا أشعر بتعب»، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وحقق روبير إنجازه في مضمار سان-كانتان-أن-ايفلين (جنوب غرب باريس)، حيث سبق له أن حطم الرقم القياسي لسباق الساعة المسجل باسمه قبل ثلاث سنوات (26.927 كيلو متر).

وينبغي أن يخضع لفحوصات تناول منشطات قبل أن يصادق الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية على الرقم الجديد لسباق الساعة لمن هم فوق سن الخامسة بعد المئة.

ولد مارشان في 26 نوفمبر 1911 في أميان على بعد 150 كيلو مترًا شمال باريس، ويقيم في باريس بعدما طبعت حياته حربان عالميتان والحرب الباردة وسنوات من المغامرات في فنزويلا وكندا.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات