خلال خمس دقائق فقط ولمناسبة «يوم العازبين»، أنفق الصينيون الجمعة نحو مليار يورو على منصات التجارة الالكترونية التابعة لمجموعة «علي بابا»، للاستفادة من عروض هذا اليوم.
فمع انتصاف ليل الخميس الجمعة، أقبل كثير من الصينيين من خلال أجهزة الكومبيوتر أو الهواتف الذكية على الدخول إلى منصات «علي بابا» للاستفادة من العروض المقدمة لمناسبة هذا اليوم الذي أطلقته المجموعة الصينية في العام 2009، لكون هذا اليوم، 11 نوفمبر، يحمل أكبر عدد من الرقم 1 (11/11)، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.
وأنفق أكثر من 6.8 مليار يوان في مدة لا تتجاوز خمس دقائق، أي ما يعادل 917 مليون يورو، بحسب ما أعلنت مجموعة «علي بابا» في بيان.
وقبل حلول الساعة السابعة صباحًا، كان ثمن السلع المشتراة عبر الإنترنت يتجاوز ما سجل طيلة هذا النهار من العام 2014، أي 57 مليون يوان (7.7 مليار يورو)، وأكثر من نصف ما سجل في اليوم نفسه من العام الماضي.
وتتجاوز مبيعات بضع ساعات من «يوم العازبين» الرقم القياسي العالمي الذي تسجله المبيعات في الولايات المتحدة في فترة «عيد الشكر» في آخر نوفمبر.
فالعام الماضي، لم ينفق الأميركيون على مدى خمسة أيام أكثر من 7.2 مليار دولار في مشترياتهم عبر الإنترنت.
وتحقق السلطات المالية الأميركية في شبهات بأن يكون الموقع يعتمد على سياسة تضخيم رقم المبيعات الذي ينشره، وقال الموقع في يونيو الماضي إنه يتعاون في هذا التحقيق.
تعليقات