Atwasat

10 نصائح رائعة لترتيب مطبخك

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 29 يوليو 2015, 11:49 صباحا
WTV_Frequency

المطبخ هو المكان الذي تقضي فيه ربة المنزل معظم وقتها، والمكان الذي تنشغل فيه طيلة نهارها لتحضير وطهي كل ما تشتهي عائلتها من أطباق ووجبات لذيذة، إضافةً لغسل الصحون والترتيب.

ولذلك سنقدم لكِ اليوم عزيزتي ربة المنزل اقتراحات وخطوات رائعة تساعدك على معرفة الطريقة الأفضل و الأسهل لترتيب مطبخك.

أولاً: كوني حريصة على غسل الأطباق والأواني والطناجر بعد كل وجبة. ولا تتركيها تتراكم في المطبخ لكي يبقى مرتبًا ونظيفًا، ولتتجنبي الروائح الكريهة التي تصدر من الأواني المتسخة.

ثانيًا: بعد أن تحرصي على تنظيف وجلي أطباقك بشكل مستمر أولاً بأول من الضروري أن تقومي بتنشيفها ووضعها في مكانها، لكي يبقى المكان مرتبًا ونظيفًا.

ثالثًا: بعد وضع كل شيء في مكانه قومي بإحضار منشفة نظيفة خاصة بالمطبخ، وضعي عليها أحد المنظفات الخاصة بقتل الجراثيم والميكروبات لتمسحي بها سطح المجلى ليبقى نظيفًا ومعقمًا ولامعًا.

رابعًا: خصصي أماكن محددة للأدوات في المطبخ وقومي باستغلال كل المساحات بشكل صحيح وكامل، فمثلاً ضعي الصحون المسطحة مع الأواني المخصصة للسكب في خزانة وحدها وصحون الشوربة مع الصحون غير المسطحة في خزانة أخرى، وضعي أكواب الشاي وفناجين القهوة بشكل مرتب في خزانة خاصة، وخزانة أخرى تجمع الطناجر بكل أحجامها، ولهذا السبب اختاري هنا الخزانة الأكبر في المطبخ.

خامسًا: نظمي البهارات ومنكهات الطعام على رف مخصص لها، على أن يكون قريبًا من الغاز إن أمكن ذلك، أو يمكنك تعليقها على الحائط بشكل مرتب للاستفادة من المساحة.

سادسًا: من الضروري جداً أن تنظفي الغاز يوميًّا وبعد كل وجبة تحضرينها لتجنب تراكم الزيوت والدهون والأوساخ عليه لفترة، ثم يصبح تنظيفه وتلميعه صعبًا.

سابعًا: احرصي على إخراح القمامة يوميًا من مطبخك كي لا تفوح منها رائحة كريهة، خاصةً إن وجد فيها بقايا طعام.

ثامنًا: تفقدي ورتبي الأغراض في ثلاجتك يوميًا، واحرصي على رمي الأطعمة و الخضار والفواكه التالفة منه ومسحه ليبقى نظيفًا وبرائحة جميلة.

تاسعًا: امسحي أرضية المطبخ يوميًا بمعقم ذي رائحة جميلة ومنعشة لكي يبقى نظيفًا وفواحًا.

عاشرًا: وزعي الورود والنباتات الصغيرة على الطاولة في المطبخ إن أمكن ذلك، وعلقي اللوحات المناسبة والملائمة لجو المطبخ لتضفي على ديكور مطبخك لمسة مميزة والمزيد من الأناقة والترتيب.

هذا المحتوى من ليالينا

 

10 نصائح رائعة لترتيب مطبخك

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
توظيف وحدات الإضاءة بأنواعها في ديكور البيت
توظيف وحدات الإضاءة بأنواعها في ديكور البيت
الكليم.. أبرز ديكورات البيت العصري
الكليم.. أبرز ديكورات البيت العصري
نصائح لتزيين طاولات القهوة في غرفة المعيشة
نصائح لتزيين طاولات القهوة في غرفة المعيشة
قطع ديكور بسيطة لإضفاء لمسة من الفخامة على منزلك
قطع ديكور بسيطة لإضفاء لمسة من الفخامة على منزلك
طرق أنيقة لاستخدام النباتات في ديكور منزلك
طرق أنيقة لاستخدام النباتات في ديكور منزلك
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم