دليلك الذكي لتنظيف الأدوات الشخصية

القاهرة - بوابة الوسط |
لتنظيف الأغراض الشخصية أصول (الإنترنت) (photo: )
لتنظيف الأغراض الشخصية أصول (الإنترنت)

نظافة أدواتنا الشخصية من الأمور المهمة جدا، لأسباب صحية في المقام الأول ولأسباب نفسية أيضًا، فحين تكون أدواتنا نظيفة نشعر بارتياح نفسي أكبر.

واستعيني بالخطوات التالية لتتعرفي على أفكار عملية لتنظيف الأدوات الشخصية، وفق «ليالينا».

سلة القمامة
احرصي يوميًا على تنظيف سلة القمامة والتخلص من القمامة الموجودة فيها، واستخدمي المطهر لمسحها مرة كل أسبوع، وبعد أن تقومي بتنظيف القمامة لابد أن تغسلي يديكِ جيداً كونها تعتبر موطناً للملايين من البكتيريا والجراثيم غير المرئية.

لتنظيف الأغراض الشخصية أصول (الإنترنت)

لتنظيف الأغراض الشخصية أصول (الإنترنت)

غطاء السرير
يجب عليكِ تنظيف شرشف السرير والوسائد مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، وذلك لتجنب نقل البكتيريا والزيوت والأوساخ أثناء النوم، خصوصًا إذا كنتِ من الأشخاص الذين يستحمون قبل النوم، فإن مستحضرات الشعر التي تستخدميها ستتراكم على الوسادة، مما قد يسبب لجلدك التهيج.

فرش المكياج
استخدامك اليومي لفرش المكياج يجعلها موطن للبكتيريا والزيوت، والتي يمكن أن تؤدي إلى حدوث العديد من المشاكل لبشرتك، ولتلافي حدوث ذلك فإن أفضل طريقة هي غسل فرش المكياج بمحلول خاص بها مرة كل شهر، وتعقيمها مرة كل أسبوع، كما أنه يجب عليكِ تجديد فرش المكياج كل ستة أشهر على الأكثر.

المناشف
تتراكم الملايين من خلايا الجلد الميتة على المناشف، لذلك يفضل أن تغسليها بعد ثلاث استخدامات، كما يجب عليكِ تجنب استخدام منشفة أحد حتى لا تنتقل لكِ أي عدوى أو بكتيريا. أما بالنسبة لمنشفة الوجه، فيفضل أن تغسليها بعد الاستخدام مباشرة لتجنب انتشار البكتيريا في المسام.

لتنظيف الأغراض الشخصية أصول (الإنترنت)

لتنظيف الأغراض الشخصية أصول (الإنترنت)

الأحذية
يجب عليكِ غسل الأحذية بشكل منتظم في الغسالة، وتأكدي من تجفيفها بشكل جيد قبل أن ترتديها، وإذا كنتِ ترتدين الحذاء أكثر من مرة خلال الأسبوع، قومي بالاستغناء عنه بعد أربعة أشهر.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات