خطوات طلاء الجدران بسهولة

القاهرة - بوابة الوسط |
يمكنك تعلم طلاء الجدران بسهولة والقيام بالمهمة وحدك (الإنترنت) (photo: )
يمكنك تعلم طلاء الجدران بسهولة والقيام بالمهمة وحدك (الإنترنت)

كثير منا يفضل أن يقوم بعملية طلاء منزله بنفسه دون الاستعانة باختصاصي، إذ يمثل الأمر متعة كبير للبعض منا.

وإذا كنتِ تنوين خوض هذه المغامرة المثيرة، فتعرفي على كل ما يلزمك للقيام بها من خلال الخطوات القادمة، حسب «سوبر ماما».

قبل طلاء الغرفة
في البداية عليكِ اختيار التوقيت المناسب، فالطلاء في أيام الشتاء قارصة البرودة ليست تجربة ممتعة إطلاقًا، ﻷنه سيأخذ وقتًا أطول حتي يجف، وهو أمر بالتأكيد غير مرغوب فيه مع وجود أطفال بالمنزل أو إذا كانت الغرفة، غرفة رئيسية للبيت. اﻷيام الحارة، والدافئة والمشمسة هي أنسب أيام لطلاء المنزل.

تولي تنظيف الغرفة وتفريغها جيدًا قبل البدء بالطلاء، واجمعي كل الأغراض الصغيرة الحجم المبعثرة في أرجاء الغرفة، واخرجي قطع الأثاث الكبيرة لتوسعة المكان، وإذا كان ذلك صعبًا فيمكنك تغطية قطع اﻷثاث الكبيرة بأكياس بلاستيكية لتجنب اتساخها بالدهان.

استعيني بقطعة قماش لتغطية الأرضية مع تثبيتها من الأطراف بواسطة لاصق منعا لانزلاقها وسهولة الحركة، أما حواف النوافذ ومقابض الأبواب الصقي حولها شريطًا لاصقًا يباع لدي محل منتجات الطلاء.
تأكدي من خلع غطاء أكباس الكهرباء الخارجية، وإذا وجد في الأمر صعوبة فألصقي عليها أيضًا شريطًا لاصقًا.

أفضل طريقة لحماية المكيفات، هي تغطيتها برول البلاستيك اللاصق الذي يُغطي به الطعام و منتجات اﻷجبان ويباع بالكيلو.

يمكنك تعلم طلاء الجدران بسهولة والقيام بالمهمة وحدك (الإنترنت)

يمكنك تعلم طلاء الجدران بسهولة والقيام بالمهمة وحدك (الإنترنت)

نصائح للطلاء ﻷول مرة بنفسك
اخبري البائع في محل مستلزمات الطلاء أنكِ بحاجة لمنتجات للطلاء ﻷول مرّة بنفسك، اختاري فرشاة صغيرة وسهلة الاستخدام، وابدأي بحائط صغير في الغرفة.

احضري علبة دهان حسب حجم الغرفة وهو ما سيحدده لكِ البائع عندما تخبريه بمساحة الغرفة بدقة.

يمكنكِ احضار علبة طلاء بلون موحد للغرفة كبطانة فمثلاً اﻷوف وايت و البيج والأبيض يصلح تمامًا لطلاء الغرفة كوجه أول ومن ثم طلاء اللون اﻷساسي، وباختيارك لون غامق يصبح عليكِ اختيار درجة بطانة غامقة من درجات البيج، وهناك علب طلاء ملونة بحجم الزجاجات الصغيرة، يوجد منها كل اﻷلوان التي ترغبين فيها، مع مزجها باللون اﻷصلي ستحصلين على اللون الذي ترغبين فيه، وفق «سوبر ماما».

يمكنك تعلم طلاء الجدران بسهولة والقيام بالمهمة وحدك (الإنترنت)

يمكنك تعلم طلاء الجدران بسهولة والقيام بالمهمة وحدك (الإنترنت)

مرحلة دهان الغرفة
جهزي مواد الطلاء، وابدأي بغمس ثلث الفرشاة (الدوارة) المستخدمة في علبة الدهان، مع مراعاة عدم التخلص من الدهان الزائد في حواف العلبة حتى لا ينساب علي الأرض، ولكن احرصي علي أن تكون مدة الغمس صغيرة تجنبا لزيادة تشبع الفرشاة بالدهان.

بالنسبة ﻷول مرة فاﻷفضل استخدام الفرشاة الدوارة (الرول) بدلاً من الفرشاة العادية لتتحكمي بالطلاء بشكل أفضل.

جربي الفرشاة للتأكد من مدي مرونتها وسهولة استخدامها عند الدهان، وذلك من خلال دهان حوالي 3 سم ابتداء من حافة النافذة إلي الخارج، في حالة إذا كانت الفرشاة ذات أطراف ناعمة، فتخلصي منها حيث سيصعب عليك التحكم فيها مما قد يتسبب بتداخل الألوان معا دون فواصل.

و اﻵن بعدما تمكنتِ من التحكم بالفرشاة بشكل جيد عليك تجربة الدهان علي مساحة واسعة، اختاري منتصف الحائط، وقومي بالدهان من أعلي إلي أسفل ثم عودي مجددا لإزالة آثار الدهان المتبقية أو تسطيح الكتل الصغيرة المتراكمة علي الحائط وهكذا. وابدأي دوما من الحواف حتى تصلي إلي منتصف الحائط.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات