أفكار مبتكرة لفرد الملابس بدون مكواة

القاهرة - بوابة الوسط |
كي الملابس مهمة شقة لكثير منا (الإنترنت) (photo: )
كي الملابس مهمة شقة لكثير منا (الإنترنت)

عملية فرد الملابس بالمكواة من الأمور التي تزعج ربة المنزل، وكثير منا لا يحب القيام بهذه المهمة الشاقة، وأحيًا لا يجد لها الوقت الكافي.

وإليكم بعض الأفكار التي تساعدك في التخلص من تجاعيد الملابس دون استخدام المكواة، حسب «سوبر ماما».

استخدام بخار الحمام الساخن
يمكنكِ استغلال بخار الحمام خلال الاستحمام وتعليق ملابسك مفرودة بعيدًا عن الماء وغلق الباب جيدًا، وسيعمل بخار الحمام المحتبس على فرد الملابس وجعلها كالمكوية تمامًا.

ترطيب الملابس
يمكنك التخلص من تجاعيد الملابس عن طريق وضع الملابس المجعدة في النشافة، وضعي معها فوطة رطبة وشغلي النشافة لمدة من 10 – 15 دقيقة، حيث يتصاعد بعض البخار من القطعة الرطبة مما يعمل على فردها بسهولة.

ضبط إعدادات الغسالة
تزيد سرعة دوران الغسالة من تجاعيد الملابس، لذا يمكن أن تجعلي دورة الغسالة بطيئة وعلى درجة حرارة أقل وخاصةً عند غسل الملابس القطنية، فالوضع العادي في الغسالة مخصص لتقليل تجاعيد الملابس، تفقدي دليل الاستخدام واختاري الأنسب لكِ، وهذه طريقة تنظيف الغسالة.

نفض الملابس
تتعرض بعض أنواع الأقمشة للتجاعيد الشديدة، نتيجة دوران الغسالة خلال دورة الغسيل، لذلك يمكنكِ أن تنفضي قطعة الملابس نفضًا سريعًا، حتى تعود الأنسجة إلى حالتها مرةً أخرى.

طريقة نشر الغسيل
طريقة نشر الغسيل لها دور في فرد تجاعيد الملابس، عن طريق النشر بشكل ملائم لراحة الأنسجة، كل ما عليكِ فعله هو نفض القطعة ونشرها بعد شدها بلطف وتركها حتى تجف، وهذه الطريقة أكثر ملاءمة للملابس القطنية والصوفية الخفيفة.

استخدام مكعبات الثلج
ضعي نحو 5 مكعبات من الثلج مع الملابس داخل النشافة عند التجفيف، ستذوب هذه المكعبات وتتحول إلى بخار مما يعمل على إزالة التجاعيد عن الملابس.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات