ديكور غرفة المولود للشقق الصغيرة

القاهرة - بوابة الوسط |
ديكور مناسب لمساحة المولود الجديد في الشقّة الضيّقة (الإنترنت) (photo: )
ديكور مناسب لمساحة المولود الجديد في الشقّة الضيّقة (الإنترنت)

حين ترزق أسرة بمولود جديد، فإن كل ما يشغل بال الأم هو كيف تعد مكانًا يليق بالضيف الجديد، وهو الأمر الذي يأخذ قدرًا من التفكير والاستعدادات والتجهيزات.

والقاعدة الأساسية في ديكور المساحات الصغيرة هي استغلالها عموديًّا، أي استخدام الرفوف والخزائن المعلّقة عوضًا عن توزيعها أفقيًّا، حسب «سيدتي».

وإليك، نصائح تهدف إلى ترتيب كلّ مستلزمات المولود في مساحته بكفاءة:
يمكن اختيار ديكور المساحة الخاصّة بالمولود، بالانسجام مع ديكور الشقّة، على أن يُلبّي الأوّل حاجات المولود.

من الضروري استغلال حتى أصغر المساحات، مع الإشارة إلى أن فور سماع الآباء خبر قدوم مولود جديد، حتّى يسارعوا إلى شراء مستلزمات كثيرة له. علمًا بأنّ الأطفال حديثي الولادة ينمون بسرعة، ما يجعل الملابس والألعاب تتجاوز بسرعة مقاساتهم. ويُنصح، في هذا الإطار، بحزم جميع الأغراض التي لم يعد الطفل بحاجة إليها في الوقت الحالي، ما سيساعد في إتاحة مساحة لتخزين مستلزمات أكثر ضرورة.

من الهام اختيار أثاث مساحة المولود بدقة؛ سرير قابل للتوسيع مع نمو الطفل وعربة يمكن تعديلها لوقت الرضاعة والطعام وأرجوحة صغيرة قابلة للتخزين بعد استعمالها. إشارة إلى أن مستلزمات المولود القابلة للطي تسامح بالإفادة من كلّ سنتيمتر في الشقّة. مثلًا: الطاولة القابلة للطي والتخزين بجانب الجدار تمثّل خيارًا صائبًا لإتاحة فسحة إضافية للعب. ويمكن استغلال أسطح الخزائن الصغيرة وتعديلها لتصبح طاولة لتغيير ملابس الطفل. سواء كانت سلّات اللعب أو العربات أو وحدات التخزين، يمكن اختيارها بخاصية الطي، لضمان أكبر استغلال لمساحات الشقّة.

استغلال الجدران بعناصر تؤمّن التسلية والإفادة، وقابلة للنزع، نظرًا إلى أنّ الأطفال يكبرون بسرعة. تشمل العناصر الصور التعليميّة وألواح الكتابة، ما يحقّق الهدف المرغوب في الحصول على المزيد من التسلية الهادفة.

ديكور مناسب لمساحة المولود الجديد في الشقّة الضيّقة (الإنترنت)

ديكور مناسب لمساحة المولود الجديد في الشقّة الضيّقة (الإنترنت)

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات