7 خطوات لديكور مبهر

القاهرة - بوابة الوسط |
خطوات بسيطة تساعد في اختيار الديكور المناسب (الإنترنت) (photo: )
خطوات بسيطة تساعد في اختيار الديكور المناسب (الإنترنت)

يساهم اختيار الألوان المناسبة لديكور الجدران فى زيادة مساحة الغرف، إضافة إلى أن ذلك يساهم أيضا فى زيادة جمال الغرف، ووضع الأثاث بطريقة مناسبة، حسب خبيرة الديكور نهى نجيد، والتي تحدثت باستفاضة عن أهم الخطوات لاختيار الديكور المناسب لمنزلك.

الخطوة الأولى تتمثل فى «المناظر الـ3 دى المناسبة لنشاط الفراغ والمكملة للبعد البصري من شأنه زيادة عمق الغرفة واتساعها»، حسب الخبيرة.

والخطوة الثانية تتمثل فى الرسم على الجدران، الرسم الحر ورسم الزيت، ولفتت نهى نجيد إلى أن ذلك بيساهم فى إضافة رونق لأي غرفة، خاصة أن التصميم سيكون متفردًا ويختلف من مكان لآخر، مشيرة إلى أن من مميزات الرسم الحر، هو أنه يتيح الفرصة لتغيير طبيعة المكان للتوافق مع التصميم المطلوب بسهولة، وفق «اليوم السابع».

فيما تتمثل الخطوة الثالثة فى «الرسم الغرافيتي» (graphity)، وهو أيضًا رسم حر ويكون متمرد الخطوط فى الغالب ومناسب جدًا في تصميم الأماكن أغلب روادها شباب.

​بينما تتمثل الخطوة الرابعة فى «التجاليد الخشبية» وهي من أجمل الإضافات لأي فراغ خاصة لو وجدت بشكل متناسق وطبيعي يثري الأماكن بجماله وتنوعه.

والخطوة الخامسة هي استخدام البانو والتجاليد الجبسية والخشبية على طرز خاصة، وهذه الخاصية لها الأثر الأكبر فى التصميمات الكلاسيكية، وتتطلب ذوق عالي وتنسيق وتصميم جميل وبسيط.

وأوضحت أن الخطوة السادسة تتمثل فى الجبس المنحوت والذي يستخدم كجداريات وتشكيل على الحوائط.

وتأتي الخطوة السابعة ممثلة في الستائر، وهى من العناصر المزينة للجدران بشكل مهم جدا لا يمكن تجاهلها عند التصميم ويجب اختيارها بعناية ستايل والأقمشة.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات