طرق رائعة لتجديد الجدران

القاهرة - بوابة الوسط |
تعتيق الجدران يعطي منزلك روحًا فخمة وقديمة (الإنترنت) (photo: )
تعتيق الجدران يعطي منزلك روحًا فخمة وقديمة (الإنترنت)

يعد التعتيق أحد أبرز طرق تجميل جدران المنزل من الداخل، وهو يعني استخدام الدهان بطريقة تضفي على المكان الطابع التراثي القديم، وله تقنيات عديدة، وهنالك عناصر عدة تزيد من تأثير التعتيق في الديكور كالأرضيات؛ الباركيه والحجرية، إضافة إلى السيراميك المطفي المعتق.

وانتشر التعتيق كثيرا بين الناس الآن، وغالبا ما تجد جدارا معتقا في كل منزل لما يضفيه من روح تراثية جميلة، وفى الوقت الحاضر، أضيفت تقنيات جديدة عدة للتعتيق لتزيد من جماله ومواكبته للعصر، فيوجد التعتيق البارز، وآخر بإضافة بعض الإكسسوارات اللامعة معه، حسب «الغد».

ويمكن إضافة بعض الرسومات للحائط المعتق لإكسابه جمالا أخاذا، وأيضا التعتيق باستخدام بلوكات الحجر، وهذا النوع لمحبي الديكورات الحجرية.

وهناك نوع آخر هو «الترخيم» ويقصد به الدهان بطريقة تحاكي شكل الرخام، وكثيرًا ما يستخدم في الأعمدة والمدافئ، وهو بديل للرخام باهظ الثمن، ولا ينصح باستعماله للجدران كافة، بل يكفي حائط واحد فقط.

وأيضًا الدهان المخملي، وهي تقنية حديثة في الدهان تعطي للجدران شكلًا مخمليًا جميلا، ويفضل عمله في الصالونات والمجالس، وهو بألوان وأشكال عديدة.

ويوجد أيضًا الديكور الخشبي، وهو نوع راق جدا من ديكورات الجدران، فهو يضفي جوا حميميا على المنزل، ويشعرنا بالدفء والسكون، ولا يكتمل جمال التصميم الداخلي من دون تطعيمه أو تعشيقه بديكور خشبي مميز، ولا بد من التدقيق عند اختياره فنختار خشبا ذا نوعية جيدة وأن يدهن بطريقة تتماشى مع ألوان وديكورات المنزل.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات