الزهور.. لكل لون معنى

القاهرة - بوابة الوسط |
الزهور ألوان (الإنترنت) (photo: )
الزهور ألوان (الإنترنت)

الورود هي الهدية المثالية التي تناسب كل المناسبات، ففي الفرح وحتى العزاء، هناك وردة تناسب هذا الحدث أو ذاك، وألوان الورود المتعددة تحدّد في أيّ مناسبةٍ يصحّ استخدامها.

مناسبات الحب
يكتسح اللون الأحمر جميع الألوان في كل مناسبة ذات صلة بالحب والرومنسية، ويكثر الطلب عليه بشكلٍ خاص في «يوم الحب»، وكذلك في الاحتفالات بذكرى الزواج أو أيّ مناسبة يعبّر فيها أحد الطرفين عن حبه للآخر. وغالباً ما يتم اختيار الورد الجوري لأداء هذه المهمة، بفضل ما يتميز به من رونقٍ خاص ورائحة عطرة تجذب الشريك وتنعش مشاعر الحب. أما طريقة تقديم الورود الحمراء فتتفاوت بين شخصٍ وآخر، فمنهم من يفضّل تقديمها على شكل باقة في مزهرية، فيما يفضل البعض أن تكون باقةً تُحمل باليد، كما جرى استحداث طريقةٍ جديدة لتقديم باقة الورود، وفي داخلها علبة شوكولاتة تزيدها سحراً وجاذبية، حسب «هي».

يوم الأم
الأم نبع الحنان ومصدر المحبة، لذا يتم في الغالب اعتماد اللونين الأبيض والوردي الفاتح في الورود التي يتم اختيارها لتنسيق الباقة المناسبة ليوم الأم، ويتوقف الاختيار على ذوق الأم نفسها، فإذا كانت تهتم بالتفاصيل، يفضل أن تكون الباقة المقدّمة لها على شكل مزهرية مرتبة، لتستطيع تزيين غرفتها بها. أما إذا كانت عمليةً، فيفضل اختيار باقةٍ رقيقة من الورود، بأحد اللونين الأبيض أو الوردي، أو الجمع بينهما.

عند زيارة مريض
هذه الحالة تحتاج إلى اختيار ألوان الورود بعنايةٍ ودقة، من خلال انتقاء مجموعةٍ من الألوان المفرحة، مع ضرورة تجنّب اللونين البنفسجي والبرتقالي بشكل ٍتام.

حفل الزفاف
في حفلات الزواج ليس من منازع للون الورد الأبيض، سواءٌ في ديكورات الصالة أم زينة السيارة أم «مسكة العروس»، وحتى في باقات الورود المهداة للعروسين.. فاختيار هذا اللون بالتحديد يعتبر أمراً مسلّماً به، ويبقى جمعه باللون الأخضر أو الأحمر خاضعاً لذوق العروس بالدرجة الأولى، وللون «مسكة العروس» بالدرجة الثانية.

أعياد الميلاد
يُنصح الأصدقاء بانتقاء باقةٍ من الورود بألوانٍ عصرية ملفتة ومنعشة، مثل البرتقالي، الأصفر، الأرجواني والوردي.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات