اكسري رتابة ديكور منزلك بهذه الحيل

القاهرة - بوابة الوسط |
تغيير ديكور منزلك لا يحتاج تكلفة مادية عالية (الإنترنت) (photo: )
تغيير ديكور منزلك لا يحتاج تكلفة مادية عالية (الإنترنت)

هناك العديد من الأفكار البسيطة يمكنها أن تجعل البيت أجمل مما نتخيل، كما أنه يكسر رتابة الديكور التي اعتدنا رؤيته بشكل يومي.

يمكننا البدء بفكرة ملء الفراغ، بإضافة مجموعة من الصور أعلى الأريكة، على أن تصف هذه الصور بانتظام وتحمل الطابع نفسه، وأحجامها متقاربة، مثلاً بأن تكون الخلفيات بيضاء، أو جميعها ذات إطار معدني سميك، وفق «الغد».

تعليق الرفوف كجزء من ديكورات المنزل أمر يغفله الكثيرون، والحقيقة أنه حيلة لجعل الغرفة الضيقة تبدو أكثر اتساعًا، نستخدم لهذا الغرض رفًا طويلاً يمتد على عرض الحائط.
وأيضًا توزيع الوسائد ذات الألوان الزاهية، أو النقوش الحديثة على طقم الجلوس يضفي عليه لمسة من الحداثة والأناقة دون الحاجة إلى تغيير طقم الجلوس. من حين لآخر، علينا تبديل مجموعات الوسائد بدلاً عن الاكتفاء بألوان طقم الجلوس الكئيبة أو المملة.

فرش سجادة كبيرة جميلة في وسط غرفة الجلوس حيلة ذكية لتجديد ديكورات المنزل، أو يمكن اختيار سجادة كبيرة ووضعها في وسط الصالة، ومن ثم توضع فوقها أخرى صغيرة من الفرو أو الصوف.

كما أن ديكورات المنزل المحتوية على مرايا أو أسطح عاكسة هي فكرة ذكية للحصول على لمسة عصرية، فهي تعكس ألوان المنزل الأخرى، مما يزيد من التنوع اللوني. يمكن استخدام المرايا في الطاولات. من ناحية أخرى فإن استخدام المرايا في الممرات المظلمة أو الضيقة في المنزل فكرة ممتازة لجعلها تبدو أكثر اتساعًا أو أكثر إشراقًا.

إعداد جدار خلفي منقوش بأي نوع من النقوش الملونة إضافة جميلة على المطبخ

إعداد جدار خلفي منقوش بأي نوع من النقوش الملونة إضافة جميلة على المطبخ، والأهم أنها لا تستهلك مساحة تذكر، وفي ذات الوقت تعطي لمسة من الأناقة والعصرية. نستخدم نقوش الفسيفساء، أو الخطوط الطولية أو العرضية أو أي شكل نحبه، المهم أن نستغل هذه المساحة كما يجب.

ومن الأفكار المبتكرة، تلوين الجزء الداخلي من الخزائن، سواء كانت خزائن الملابس، أو المعاطف، أو الأحذية أو حتى خزانة المطبخ، نستخدم ألوانًا حيوية وعصرية، بحيث نجعل منها لوحة فنية من صنع أيدينا، وفكرة كهذه هي مفاجأة غير متوقعة للضيوف، وفي الوقت نفسه سنشعر بالبهجة كلما فتحت إحدى الخزائن بدلاً عن الألوان المملة المعتادة لها.

نزين الجدران بقطع من اختيارنا من خلال استخدام كل ما نراه مناسبًا لملء الفراغ على الجدار، ولكن يجب أن نأخذ في الاعتبار استخدام ألوان زاهية ومتنوعة، والاهتمام بالتفاصيل، نستخدم الصحون المسطحة مثلاً لصنع لوحة فنية كبيرة، حسب «الغد».

يجب ألا تكون كل القطع متماشية بنفس درجات الألوان ونفس الخامات، التصاميم الرائجة حاليًا تعتمد على تنويع الألوان، أو على الأقل إذا كنا اخترنا طابعًا معينًا لتلوين الغرفة يجب ألا نلتزم بتلوين كل القطع بنفس اللون أو اللونين، ولكن نجعل الستائر أو الطاولات بلون مخالف مثلاً، فهذا سيبرز لوننا المفضل بصورة أكبر.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات