4 قواعد لاختيار ألوان طلاء الجدران

القاهرة - بوابة الوسط |
يجب اختيار لون طلاء الجدار بما يتناسب وألوان الأثاث (الإنترنت) (photo: )
يجب اختيار لون طلاء الجدار بما يتناسب وألوان الأثاث (الإنترنت)

بعد شراء الأثاث ربما نصدم بأن ألوان جدران المنزل لا تتلائم وألوان قطع الأثاث، وفي هذه الحالة من الأسهل أن نغير طلاء الجدران.

ويستعرض خبير الديكور المصري، علاء فاروق، بعض الخطوات التى تساعد فى اختيار الألوان المناسبة وتتماشى مع الديكور، حسب «صدى».

- يجب وضع ألوان وطراز أثاث الغرفة المراد اختيار ألوان حوائطها في الاعتبار، ليس معنى هذا أن نطلي الحائط من نفس لون الأقمشة المستخدمة في الأثاث بل أن يكون لون الحائط متماشيًا مع الأثاث.

- إذا كانت غرف المنزل صغيرة فمن الأفضل عدم التنوع الشديد في ألوان الجدران ويفضل التبسيط في الدهانات مع وضع لوحات فنية جميلة.

- يفضل في غرفة النوم الرئيسية اختيار الألوان المريحة والمحببة للنفس وأن تكون متماشية مع ذوق من يستخدمها، لكن مع مراعاة عدم المبالغة في ألوان أو أشكال الدهانات لأن غرفة النوم عادة يكون حجم أثاثها كبير ومعظم الجدران تكون مغطاه بالأثاث، ولذلك يفضل اختيار الألوان البسيطة للشعور بالراحة.

– أما بالنسبة لغرف الأطفال، فدائمًا ما يكون اختيار ألوانها محير، وهناك ألوان كثير مبهجة ولطيفة، وجميع الألوان تصلح مع تطعيمها بتصميمات مرحة واستخدام ورق حائط مناسب للغرفة، ومن الممتع للطفل إشراكه في اختيار الألوان وورق الحائط بالرسومات المفضلة.

يجب اختيار لون طلاء الجدار بما يتناسب وألوان الأثاث (الإنترنت)

يجب اختيار لون طلاء الجدار بما يتناسب وألوان الأثاث (الإنترنت)

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات