أسرع وأرخص طريقة لتغيير ديكور منزلك

القاهرة - بوابة الوسط |
الوسائد (الإنترنت) (photo: )
الوسائد (الإنترنت)

تعتبر الوسائد من أبرز عناصر الديكور السهلة والبسيطة التي يمكنها إضفاء لمسة ساحرة تغير من إطلالة منزلك دون جهد كبير أو تكلفة مادية تذكر.

وتُستخدم الوسائد في الحياة اليوميّة لوظائف عدة. واليوم، هي ترفد مشهد الديكور بالجاذبية، خصوصًا عندما يكثر عددها على الأسرة أو الأرائك بألوان وربما نقوش وخامات مختلفة. وهو أمر لا بأس به، إن كان هناك متسع فارغ على الأريكة يسمح بإزاحتها عندما لا تكون ضروريّة، حسب «سيدتي. نت».

من جهة ثانية، يستخدم البعض الوسائد على الأرض لتزيين بعض الزوايا، لا سيما في الجلسات الشرقية، وفي هذا الإطار على الخامة أن تكون ملائمة للاستخدام وتبعد بعدًا مناسبًا من الممشى في الغرفة، حتى لا تتسخ الوسائد عند الاصطدام بأحذية المارة.

وللوسائد أحجام عدة، فمنها: الصغيرة والمتوسطة والكبيرة. علمًا بأن شكلها الأكثر شيوعًا يتمثّل في المربع المتوسط، الذي يسهل استخدامه وتحريكه وثنيه، وذلك في مقابل الوسائد المستطيلة أو المستديرة.

وتتوفّر الوسائد بخامات عدة، ومن الشائع أن كلّ أريكة في هذا العصر تحظى بعدد من الوسائد بلون وقماش الأريكة ذاتها.

من جهة ثانية، تحظى بعض الوسائد بنقوش مطرّزة في وسطه أو مركبة عليه. كما ثمة ما له وجهان: أحدهما بنقوش والآخر سادة، ما يهدف إلى تبديل مزاج الغرفة عبر قلب الوسادة عينها من وقت لآخر.

وللنقوش ميزة، هي أنها توحي بطراز معين، سواء عبر خيوط تطريزها أو رسومها. إذا كان رسمها من النبات، فقد توحي بالطبيعة الحيوية أو الذوق الريفي. وإذا كانت مذهبة فهي أكثر كلاسيكية. أمّا إذا كانت بنقوش هندسية فقد تلائم المساحات الرسمية وصالات الضيوف أكثر.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات