6 نصائح لتنظيف ثلاجتك

القاهرة - بوابة الوسط |
(أرشيفية: الإنترنت) (photo: )
(أرشيفية: الإنترنت)

نُقدِّم إليكِ 6 نصائح سهلة التطبيق للحصول على ثلاجة نظيفة ومرتبة تعرَّفي عليهم معنا واحرصي على تطبيقها وفقًا لموقع «سوبر ماما».

- افصلي التيار الكهربائي عن الثلاجة، وأفرغي جميع محتوياتها، وتخلصي من بقايا أي طعام قد يكون فاسدًا أو له رائحة غريبة، وغطي الطعام الصالح جيدًا في علب محكمة الغلق.
- أزيلي جميع الرفوف وأي أجزاء قابلة للفك والتركيب داخل الثلاجة، ثم اغسليها بماء مضاف إليه الليمون أو الخل، واشطفيها جيدًا، ثم اتركيها عدة دقائق لتجف تمامًا.
- ضعي طبقًا من البكينغ صودا «بيكربونات الصوديوم» أو الشوفان أو القهوة الجافة وسط الثلاجة لامتصاص أي روائح غير محببة، كما يمكنكِ وضع مكعبات من الفحم على أرفف الثلاجة للتخلص من أي رائحة كريهة.
إذا كانت الروائح الكريهة قوية، يمكنكِ استخدام الخميرة عن طريق تخفيفها بالماء ثم رشها على أرفف الثلاجة بعد إزالة الأطعمة، واتركيها لمدة نصف ساعة ثم امسحيها باستخدام قماشة مبللة بالماء، وستختفي جميع الروائح الكريهة تمامًا.
- بعد عملية التنظيف، ابدئي في إعادة محتويات الثلاجة وترتيبها، مع وضع الأطعمة التي أوشكت صلاحيتها على الانتهاء في الأمام لاستهلاكها قبل التاريخ المحدد.
- ضعي الأطعمة ذات الرائحة النفاذة في علب بلاستيكية محكمة الإغلاق، أو غطيها جيدًا بالنايلون قبل وضعها في الثلاجة.
- لتجنب خروج رائحة كريهة من الثلاجة، يجب الحرص دائمًا على تغليف الأطعمة قبل وضعها بها، ومتابعة الأطعمة منتهية الصلاحية والتخلص منها، كما يمكن بعد الانتهاء من تنظيف الثلاجة مسحها بقليل من الماء المضاف إليه الفانيلا الطازجة لتعطي الثلاجة رائحة جميلة.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات