Atwasat

طرق مدهشة لجعل البيت أكثر دفئًا في الشتاء

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 16 نوفمبر 2016, 03:57 مساء
WTV_Frequency

الحفاظ على دفء المنزل ضرورة في فصل الشتاء، من أجل حماية أفراد العائلة من الإصابة بالأمراض، لكن هل تكفي المدفئة وحدها للقيام بهذه المهمة.

وإليكم بعض الطرق البسيطة لتدفئة المنزل بأقل التكاليف، وفق تقرير لـ«موضوع.كوم»:

1 - استخدام المدفأة والأفضل التدفئة التي تعمل على الغاز، فهي أفضل من إشعال الحطب، إذ أنّ الحطب يسحب البرد من المنزل لإنتاج الطاقة وحرق الحطب، لذا فإنّها تعطي دفئاً أكثر للمنزل، ومن الممكن استخدامها لعمل الشاي أو تسخين الخبز، ومن الممكن وضع وعاء من الماء فوق المدفئة وتركه ليغلي، فإنّ البخار المتصاعد منه يساعد على نشر الدفء في أرجاء المنزل، كما أنّه يفيد في ترطيب الجو وقتل الفيروسات.

2 - يجب التأكد من عدم وجود تسريب للهواء من الشبابيك والأبواب فدخول الهواء البارد الى داخل المنزل من شأنه القضاء على دفئه وحرارته، ويمكن اغلاق الأباجورات في حال تواجدت على الشبابيك فهي تعمل على تقليل دخول البرد وتسرب الهواء الى داخل المنزل.

3 - وفي حال المساحات الصغيرة يمكن استخدام التدفئة المركزية لأنها لا تعتبر مكلفة ويمكن تمديد التدفئة إلى الغرف المستخدمة من المنزل في المساحات الكبيرة.

4 - أيضًا يجب فرش السجاد في أرجاء المنزل واختيار نوعية السجاد ذات الوبر العازل للحرارة واختيار القطع الكبيرة، التي تغطي الغرف بالكامل أو الاستعانة بقطع السجاد الصغيرة لتغطية الأماكن المكشوفة، حيث إنّ البلاط أو السيراميك يعمل على فقد الحرارة بسرعة مما يسبب البرودة في الجو.

5 - ويجب فتح النوافذ في الأيام التي تشرق فيها الشمس لأنّ أشعة الشمس تعطي الدفء للمنزل ومن الممكن الاكتفاء بفتح الستائر فإن دخول أشعة الشمس من زجاج النوافذ كافي لبعث الشعور بالدفئ.

6 - ويمكن استخدام القربة التي توضع فيها المياه الساخنة ووضعها على السرير لتدفئته قبل النوم؛ لأنّ العمل على تدفئة السرير أو فرش النوم يبعث الحرارة في الغرفة.

7- وكذلك تجميع أفراد الأسرة في غرفة واحدة يزيد حرارة الغرفة مع الحركة وكثرة الأفراد.

8 - ويمكن طلاء جدران المنزل بالألوان الغامقة، حيث يعمل ذلك على عزل الحرارة وتقليل البرد الداخل إلى المنزل ويساعد من امتصاص أشعة الشمس.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
توظيف وحدات الإضاءة بأنواعها في ديكور البيت
توظيف وحدات الإضاءة بأنواعها في ديكور البيت
الكليم.. أبرز ديكورات البيت العصري
الكليم.. أبرز ديكورات البيت العصري
نصائح لتزيين طاولات القهوة في غرفة المعيشة
نصائح لتزيين طاولات القهوة في غرفة المعيشة
قطع ديكور بسيطة لإضفاء لمسة من الفخامة على منزلك
قطع ديكور بسيطة لإضفاء لمسة من الفخامة على منزلك
طرق أنيقة لاستخدام النباتات في ديكور منزلك
طرق أنيقة لاستخدام النباتات في ديكور منزلك
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم