عرض لوحة لباسكيا في بروكلين لأول مرة

القاهرة - بوابة الوسط |
لوحة من دون عنوان لجان ميشال باسكيا خلال عرضها بـدار سوذبيز للمزادات (ف ب) (photo: )
لوحة من دون عنوان لجان ميشال باسكيا خلال عرضها بـدار سوذبيز للمزادات (ف ب)

ستُعرض لوحة الرسام «جان ميشال باسكيا» التي اشتراها الياباني «يوزاكا مايزاوا» بسعر قياسي بلغ 110,5 ملايين دولار، للمرة الأولى في أحد المتاحف في بروكلين اعتباراً من نهاية يناير الحالي.

هذه اللوحة التي لا عنوان لها تمثل رأساً أسود على خلفية زرقاء، حققت سعراً قياسياً لفنان أميركي في مايو الماضي خلال مزاد نظمته دار سوذبيز،وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية.

وستُعرض اللوحة في متحف «بروكلين ميوزيوم» من 26 يناير وحتي 11 مارس،المقبل ولم تعرض اللوحة أمام الجمهور منذ بيعها في مزاد نظمته دار كريستيز العام 1984.

وكان الشاري في تلك الفترة وهو جامع أعمال فنية لم يكشف عن هويته دفع مبلغ 19 ألف دولار لشرائها العام 1982.

وقال يوزاكو مايزاوا في بيان «أنا متحمس لإرسال هذه التحفة الفنية لباسكيا، إلى عقر داره في بروكلين» في إشارة إلى المكان الذي ترعرع فيه الفنان.

وأضاف جامع الأعمال الفنية الياباني «آمل من خلال عرض اللوحة والعدد الكبير للبرامج الذي سيرافقه أنْ يشكل هذا البطل الآتي من حييهم قدوة للشباب كما كان لكثيرين عبر العالم».

وسبق لمايزاوا أنّ أكد أن اللوحة ستُعرض في أماكن أخرى قبل أنْ تستقر في شيبا شرق طوكيو في متحف جديد يشيّده المقاول الذي حقق ثروة من تجارة الملابس عبر الإنترنت.

وتمتلك متاحف نيويورك مجتمعة أقل من 20 عملًا لباسكيا، فالفنان الذي أقــبل الجامعون سريعاً على أعماله لم يثر اهتمام المتاحف إلا في وقتٍ متأخر.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات