إطلاق حملة «الكتاب خير جليس» في بني وليد

بني وليد - بوابة الوسط: الصغير الحداد |
مكتبة عمر بن عبدالعزيز تطلق حملة «الكتاب خير جليس» (الإنترنت) (photo: )
مكتبة عمر بن عبدالعزيز تطلق حملة «الكتاب خير جليس» (الإنترنت)

تحت عنوان «الكتاب خير جليس»، تفتح مكتبة عمر بن عبدالعزيز بمدينة بني وليد أبوابها أمام القراء، في حملة تستهدف مختلف الفئات، وتعد هذه أول مكتبة في المدينة غير ربحية، وتتنوع أقسامها بين الدين والتاريخِ والعلوم جامعة بين مختلف الثقافات.

وقال مدير المكتبة محمد المخزوم المعلول لـ«بوابة الوسط»: «بدأنا بمشروع مكتبة عمر بن عبدالعزيز في بني وليد منذ عامين ونصف العام تقريبًا، وذلك لعدم وجود مكتبات داخل المدينة، وعندما أطلقنا الحملة راسلنا بعض الجهات العامة داخل بني وليد وخارجها، مثل مركز جهاد الليبيين وجمعية الدعوة الإسلامية بطرابلس والجامعة الأسمرية بمدينة زليتن، وبعد ذلك دشنا حملة تبرعات مالية».

وتحفل عناوين الكتب بتخصصات واهتمامات متعددة، منها فيزياء وكيمياء وأحياء وحاسوب ورياضيات وطب وزراعة وجيولوجيا وعلم نفس وعلم اجتماع وفلسفة.

وذكر المعلول أن المكتبة تحوي نحو 3000 عنوان بمختلف التخصصات، وهي مفتوحة للاطلاع بشكل دائم.

وأضاف: «نحن نهدف إلى نشر المعرفة والعلوم، في مبادرة أهلية تنادى بها شباب مدينة بني وليد. وجاءت الفكرة نتاج الاحتياج الشديد لمساحة مفتوحة توفر مناخًا جيدًا للاطلاع والمعرفة مع حرمان المدينة من النشاطات المدنية المستقلة للأفراد طوال العقود السابقة».

وأكد المعلول أن المكتبة تم إنشاؤها لتناسب كل قارئ، وأنهم يسعون في الأيامِ المقبلة لتكون ناديًا للقراءة «تجمع كثيرًا من الأطياف بمختلف الثقافات، وإعادة بوصلة الثقافة للقارئ وتأمين ما يحتاجه من الكتب».

ودعا مدير المكتبة أهالي المدينة إلى المساهمة في إنجاح المشروع من خلال الالتزام بإرجاع الكتب بعد قراءتها، والمشاركة بالاقتراحات والأفكار التي تضمن استمرار المشروع؛ لتعم الفائدة على الجميع.

مكتبة عمر بن عبدالعزيز تطلق حملة «الكتاب خير جليس» (الإنترنت)

مكتبة عمر بن عبدالعزيز تطلق حملة «الكتاب خير جليس» (الإنترنت)

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات