Atwasat

حفل توقيع «شمس على نوافذ مغلقة» برواق وهبي البوري

بنغازي- وابة الوسط: مريم العجيلي الثلاثاء 18 يوليو 2017, 02:19 مساء
WTV_Frequency

أقيم احتفال لمناسبة توقيع كتاب «شمس على نوافذ مغلقة»، الاثنين، برعاية مكتب الثقافة والإعلام ببنغازي برواق وهبي البوري، وقدم الاحتفالية الإعلامي حسام الدين الزوام، والذي استهل الاحتفالية بالترحيب بالضيوف الذين أتوا إلى بنغازي بعد غياب دام ثلاث سنوات وعبر مطار بنينا الدولي.

وألقت مناجي بن حليم كلمة رحبت فيها بالضيوف من مدينة طرابلس ودرنة والبيضاء والكفرة، وقالت: «شرفتونا وانستونا وأتمنى ما فرقته السياسة أن يجمعه الأدب والأدباء».

وقالت مدير قسم البرامج والأنشطة الثقافية رحاب شنيب: «ما نقوم به هو محاولة لدعم الجميع ورغم عدم توافر الميزانية لمكتب الثقافة، إلا أن هذا المكان يرحب بالجميع».

أما محرر الكتاب د. خالد مطاوع فقال إنه حاول مع بن حليم إقامة مشروع بنغازي عاصمة الثقافة الليبية ولم يوفقا في ذلك. وأضاف أن: «الكتاب هو أحد مشاريع مؤسسة أريتي للثقافة والفنون، والتي بدأت العام 2012 لدعم وتطوير مشاريع الثقافة في ليبيا وللإعلان عن مكونات جيل جديد».

وقالت المحررة المشاركة ليلى المغربي إنها سعيدة بزيارة بنغازي لأول مرة، وإن «بنغازي حضن الجميع»، أما عن المشاريع فقالت: «صافحت بنغازي بيد وباليد الأخرى صاحبت شمس على نوافذ مغلقة، فهو مشروع للشباب فلم يكن يومًا سهلاً على أديب يقدم نفسه في عالم الكتابة دون دعم، وهنا يأتي دور المؤسسات الثقافية لتقديم جيل كامل من الأدباء والشعراء».

وألقت الشاعرة الشابة أمل بنود، رئيس قسم التنمية الثقافية بمكتب الثقافة والإعلام بنغازي نصًا بعنون «في مثل هذه الليلة الطيبة».

وشارك في الاحتقالية العديد من الأسماء منهم: الشاعر أحمد الشارف والشاعرة انتصار البرعصي والشاعر سراد الدين الورفلي وشكري الميدي وهو قاص وروائي، ومن أعماله روايتا «المكبتاتي» و«ألوب جدي»، والشاعرة غدي كفالة وتعمل بالمجلس البريطاني بليبيا مديرة لمشروع «YAV»، والشاعرة فيروز العوكلي والتي سبق وحصلت على الترتيب الثاني بفرع القصة القصيرة عن قصتها «السور» في مسابقة خليفة الفاخري 2015.

حضر الاحتفالية عدد كبير من المثقفين والإعلاميين والفنانين منهم الشاعر سالم العوكلي من مدينة درنة، وأم العز الفارسي وجابر العبيدي ومحمد الترهوني والمخرج علي البحيري والفنان محمد لامين. واختتمت الاحتفالية بأغنية «ليبيا وإن طال النضال» للمطرب أبوبكر محمد وعزف مصطفى نجم.

حفل توقيع «شمس على نوافذ مغلقة» برواق وهبي البوري

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
فيلم عن سيرة بوب ديلان بطولة تيموتيه شالاميه
فيلم عن سيرة بوب ديلان بطولة تيموتيه شالاميه
في الذكرى الـ 90 لرحيله.. محمود مختار «أيقونة» فن النحت المصري
في الذكرى الـ 90 لرحيله.. محمود مختار «أيقونة» فن النحت المصري
«أسوان الدولي لأفلام المرأة» يكرم أستاذة المونتاج منى الصبان
«أسوان الدولي لأفلام المرأة» يكرم أستاذة المونتاج منى الصبان
«بريتش ميوزيم» يعيّن مديراً جديداً بعد أشهر من فضيحة السرقة
«بريتش ميوزيم» يعيّن مديراً جديداً بعد أشهر من فضيحة السرقة
الكاتبة المصرية أمل الجندي: القصة بوابة الدخول إلى النفس البشرية الطامحة إلى الكمال
الكاتبة المصرية أمل الجندي: القصة بوابة الدخول إلى النفس البشرية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم