Atwasat

بيع ساعة لجاكي كينيدي بـ 379 ألف دولار

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 22 يونيو 2017, 10:32 صباحا
WTV_Frequency

بيعت ساعة ذهبية من تصميم دار «كارتيه» مهداة إلى جاكي كينيدي مع لوحة رسمتها السيدة الأميركية الأولى الشهيرة عربون شكر، في مزاد علني مساء الأربعاء في نيويورك بسعر 379 ألف دولار متجاوزة بذلك الثمن المقدر، بحسب ما أعلنت دار «كريستيز» للمزادات.

وقدر سعر الساعة المصنوعة من الذهب عيار 18 قيراطًا مع سوارها الجلدي واللوحة التي رسمتها جاكي كينيدي بين 60 و120 ألف دولار، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وتشهد قصة هذه الساعة واللوحة العصر الذهبي للزوجين كينيدي. فقد هدى ستانيسلاف «ستاس» رادزيويل الأمير من أصل بولندي وزوج كارولين بوفييه شقيقة جاكي، الساعة إلى زوجة الرئيس الأميركي في فبراير 1963 احتفالاً بـ«مسيرة الخمسين ميل» أي ثمانين كيلومترًا التي نظمتها كينيدي في فلوريدا لتشجيع الأميركيين على المحافظة على لياقتهم البدنية.

ولشكره رسمت جاكي لزوج شقيقتها لوحة بريشتها تظهره ماشيًّا مع تشاك سبادلينغ أحد أصدقاء الرئيس خلال هذه المسيرة، بحسب ما أوضح جون ريردون المسؤول الدولي عن الساعات لدى دار «كريستيز».

وحفر على ظهر الساعة العبارة التالية «من ستاس إلى جاكي 23 فبراير 1963 من الساعة 02.05 إلى 21.35» أي ساعة بدء المسيرة وانتهائها. وتحمل اللوحة الإهداء نفسه لكن من جاكي إلى ستاس.

وقال ريردون إن أوساط عائلة كينيدي «كانت تحب تبادل الهدايا وهذه الهدية هي من الأهم. ففي كثير من أشهر صورها تضع جاكي كينيدي هذه الساعة في معصمها».

ولم يكشف عن اسم الشاري إلا أن أكثر من عشرة أميركيين وأوروبيين وآسيويين أعربوا عن اهتمامهم بهذه الساعة قبل عملية البيع التي تمت في غضون ثلاث دقائق، بحسب ما أفادت دار «كريستيز».

وتوفيت جاكي كينيدي العام 1994 في مانهاتن عن 64 عامًا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شاهد: «الدراما الرمضانية.. تحدي التجديد، فهل من جديد؟»
شاهد: «الدراما الرمضانية.. تحدي التجديد، فهل من جديد؟»
تحضيرات مكثفة للدورة الثالثة لمعرض بنغازي الدولي للكتاب
تحضيرات مكثفة للدورة الثالثة لمعرض بنغازي الدولي للكتاب
بوشناف: الفن مرآة المجتمع
بوشناف: الفن مرآة المجتمع
«مئة عام من العزلة» لغارسيا ماركيز على منصة «نتفليكس» قريبا
«مئة عام من العزلة» لغارسيا ماركيز على منصة «نتفليكس» قريبا
جائزة «غونكور» في بلاد أورهان باموك تعكس استمرارية الفرنكوفونية في تركيا
جائزة «غونكور» في بلاد أورهان باموك تعكس استمرارية الفرنكوفونية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم