الكندية ماغي ماكدونل تفوز بجائزة «أفضل معلم في العالم»

القاهرة - بوابة الوسط |
ماغي ماكدونل بعد فوزها بجائزة
ماغي ماكدونل بعد فوزها بجائزة "أفضل معلم في العالم" في دبي (ف ب)

منحت جائزة «أفضل معلم في العالم» لمعلمة كندية تعمل في منطقة نائية من القطب الشمالي تسلمت جائزتها التي قدرها مليون دولار الأحد في دبي.

اختيرت «ماغي ماكدونل» من بين 10 مرشحين نهائيين من أصل 20 ألف شخص من 179 بلدًا ترشحوا لهذه الجائزة الدولية التي تهدف إلى تعزيز دور المدرسين، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وتدرس ماغي ماكدونل في بلدة سالويت في الجزء الكندي من أركتيكا حيث تسجل حالات انتحار كثيرة، بحسب سيرتها الذاتية التي قدمت في المسابقة.

وكشفت المدرسة الأحد أنها شهدت على أكثر من 10 حالات انتحار في خلال سنتين،وقالت والدموع في عينيها: «عندما أدخل الصف غداة عملية انتحار، ألحظ مقعدًا فارغًا وسط صمت مطبق، أشكركم على تسليط الأضواء عليهم».

وأطلقت ماكدونل برنامج تدريب اجتماعيًا مخصصًا للتلاميذ، في منطقة ترتفع فيها حالات الحمل في أوساط المراهقات وأعمال التحرش الجنسي.

ووجه رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو رسالة تهنئة للمدرسة مسجلة عبر الفيديو قال فيها: «نفتخر كثيرًا بك».

وتعد هذه النسخة الثالثة من المسابقة التي تنظمها مؤسسة فاركي ومقرها دبي، ويدفع المبلغ على أقساط ويشترط نيل هذا اللقب أن يبقى صاحبه في قطاع التدريس لمدة خمس سنوات على الأقل.

وكانت هذه الجائزة العام الماضي من نصيب المعلمة الفلسطينية حنان الحروب من الضفة الغربية المحتلة تقديرًا للأهمية التي تعطيها للعب في التعليم بغية مكافحة العنف في المدارس الناجم في أغلب الأحيان عن تداعيات النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات