7 أسباب لتسرب زيت المحرك

القاهرة - بوابة الوسط |
(أرشيفية: الإنترنت) (photo: )
(أرشيفية: الإنترنت)

تسرب زيت المحرك من المشكلات الكبيرة التي تواجه السيارات وقد تؤدي إلى تلف المحرك وتعطل السيارة، وهناك أسباب عديدة لتسرب الزيت نشرح إليك بعضها لتقف على سبب المشكلة وكيفية علاجها، وذلك وفقًا لموقع «المرسال».

- عدم الانتباه لكمية الزيت التي تقوم بوضعها في المحرك بحيث أنها قد تكون غير كافية.
- عدم إحكام غلق القفل الخاص بغطاء المكان المخصص لزيت المحرك مما يؤدي إلى تبخر الزيت.
فيجب التأكد دائمًا من إغلاق الغطاء الخاص بزيت المحرك بشكل محكم حتى لا يفقد المحرك الزيت الضروري لعمله، وما ينتج عن ذلك من أضرار بالسيارة.
- مشكلة الختم الأمامي للزيت أو ما يعرف بـ(الصوفة الأمامية) فيجب تغيير هذا الختم على وجه السرعة حتى لا تفقد زيت المحرك مما يؤدي إلى تلف أجزائه.
- عدم صلاحية ختم الزيت الخلفي بالسيارة فينصح بتغيير الختم الخلفي لهذه السيارة، وذلك لتفادي أي مضاعفات تحدث نتيجة انخفاض مستوى الزيت ومن أجل السيطرة على التسرب.
- كما يعد الجلد الخاص ببلوف الزيت أحد الأسباب الرئيسية لانخفاض منسوب الزيت في محرك سيارتك.
فيجب الاستعانه بأحد الفنيين للكشف على السيارة للتأكد من مصدر التسريب الخاص بزيت المحرك، والعمل على إصلاح ذلك العيب في أسرع وقت ممكن وتغيير الجلود الخاصة بالبلوف في حال كان التسرب ناتج عن تلفها.
- اختلاط زيت المحرك بمياه المبرّد أو ما يعرف بالريدياتير، وهذا الأمر هو أهم أسباب انخفاض مستوى الزيت في المحرك، وينصح بحل هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن.
- أما في حال عدم وجود أي تسرب من الأسباب السابقة ففي هذه الحالة فيرجع السبب إلى أن سيارة ربما بحاجة إلى تغيير الزيت وتزويد محركها بزيت جديد.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات