«برابوس روكيت 900» المكشوفة.. صاروخ جديد

القاهرة - بوابة الوسط |
ّ (photo: )
ّ

أطلقت شركة برابوس الألمانية صاروخًا جديدًا عابر للقارات حمل اسم روكيت 900، وهو عبارة عن سيارة مرسيدس S65 إي إم جي المكشوفة تم تعديلها بشكل استثنائي لتنضم إلى شقيقاتها من سيارات برابوس الرائعة.


وستظهر هذه السيارة ذات السقف القماشي القابل للكشف رسميًا في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات خلال أيام، ووصفت برابوس هذه السيارة على أنها «أسرع وأقوى سيارة مكشوفة في العالم».


وبما أن شركة التعديل هي برابوس فأول ما يجب السؤال عنه هو القوة الجديدة التي اكتسبتها هذه السيارة المزودة بمحرك V12 بسعة 6.3 لتر مزدوج التيربو والذي بات الآن بسعة 6.6 لتر، والذي حظي بعامود مرفق جديد «كرانك شافت» ومكابس معدلة «سلندرات» وأعمدة تثبيت مكابس من الفولاذ.


وبعد هذه التعديلات الجديدة أصبحت هذه السيارة السريعة بقوة 900 حصان و1.500 نيوتن لكل متر من عزم الدوران الأمر الذي يمكنها التسارع من 0 إلى 100 كلم/س خلال 3.9 ثانية وإلى سرعة قصوى تبلغ 350 كلم/س.


أما بالنسبة إلى التعديلات الأخرى التي زودت بها هذه الـS65 AMG فهي هيكل خارجي معدل يتضمن أجزاءً أيروديناميكية من الكاربون فايبر وجنوط جميلة بقياس 21 إنشًا ونظام تعليق ساهم بخفض ارتفاعها عن الأرض بمقدار 15 ملمترًا.
هذا المحتوى من

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات